يورغن تيلر: عشق التصميم

تحظى أعمال المصور الألماني يورغن تيلر بإعجاب الكثيرين في عالم صناعة الأزياء.

ولد الفنان ومصور الموضة الألماني يورغن تيلر في 28 يناير عام 1964، درس التصوير في “بايريش ستاتسليهرانشتالت فور” في ميونخ ثم إنتقل إلى لندن في عام 1986 هرباً من الخدمة الوطنية العسكرية وذلك بعد أن تعلّم اللغة الإنجليزية، ليصبح واحداً من أكثر الفنانين تأثيراً في عالم الفن والأزياء الجميلة. يفتخر تيلر ببداياته المتواضعة ويقول: “لم أكن أتحدث الإنجليزية بتاتاً وكل ما كنتُ أعرفه عن الموضة كان فقط الأزياء التي يرتديها أعضاء الفرق الموسيقية”.

بدأ تيلر عمله في المجال التصوير الفوتوغرافي بتصوير أغلفة الأشرطة الغنائية، حيث حصل على فرصة ذهبية لتصوير غلاف أغنية المطربة الإيرلندية السنيد أوكونور المنفردة Nothing Compares 2 You في عام 1990. أما في عام 1991 نال فرصة تصوير المغني وعازف الغيتار في فرقة “نيرفانا” كورت كوبين خلال جولة له مع الفرقة الأيقونية الشهيرة. وحقق نجاحاً بارزاً في مجال الأزياء عندما صوّر عارضة الأزياء كيت موس لغلاف عدد أغسطس 1994  من مجلة “فوغ” البريطانية، وبعدها بشهرين فقط تكرر ذلك النجاح مع عارضة الأزياء الكندية ليندا إيفانجليستا.

كلّف المصمم مارك جاكوبس في عام 1998 تيلر تصوير حملة علامته التجارية، ليتحول ذلك العمل إلى شراكة طويلة الأمد إستمرت أكثر من عقدين من الزمن. وقد نُشرت نتائج ذلك العمل المشترك في كتاب حمل عنوان “حملات مارك جاكوبس الإعلانية 1998- 2009”. كما صوّر تيلر أيضاً العديد من الحملات الإعلانية الأخرى لأهم دور الأزياء العالمية منها: فيفيان ويستوود، وسيلين، وموسكينو، وميسوني.

يتميز تيلر بإسلوب فجٍ وجريء لا يضاهى. كما يُعرف عنه أنّه يحب أن يُظهر نفسه في الكثير من صوره، حيث ظهر في حملة مارك جاكوبس الإعلانية في عام  2005  مع المصورة الأمريكية سيندي شيرمان.

أقيمت لأعماله منذ عام 1998معارض فرديّة وجماعيّة عدة في مختلف أنحاء العالم، حيث تُعرض صوره التجارية والشخصية جنباً إلى جنب. إستضاف معهد الفنون المعاصرة في لندن في عام 2013 معرض إستيعادي لأعمال تيلر حمل إسم “وو”. كما نشر أيضاً العديد من الكتب والدراسات منها ” ذا كيز تو ذا هاوس”  The Keys to the House، و”غيت إيه لايف” Get a Life، و”ذا ماستر”The Master . كذلك صوّر العديد من الأفلام القصيرة منها فيلم Can I Own Myself في عام 1998.

 

ومما لا شك فيه أن ّ المصور المتعدد المواهب يورغن تيلر يشكّل قدوة يحتذى بها لكل شخص يطمح أن يعمل في مجال التصوير الفوتوغرافي.

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s