مارك جاكوبس

فساتين عسكريّة

تميّزت تشكيلة ربيع وصيف 2015 من مارك جاكوبس بكونها عسكريّة مستوحاة من ملابس الجيش، لكنّها جاءت أشبه بلوحات متآلفة من الألوان العسكرية بفضل تصميمها بأشكالٍ أنيقة، وإستخدام تقنيات حديثة.

ألوان محايدة

جاءت التصاميم عملية أُستخدمت فيها مروحة من الألوان المحايدة، كالتي نجدها في الملابس العسكرية وثياب الجيش، فبرزت الفساتين الصوفية من “الغبرديني” المتين، مع أحزمة على الخصر، بينما تضمّنت الفساتين على شكل قمصانٍ حريرية طويلة بقماش الشانتون، جيوباً أمامية بارزة وأكتافاً عريضة مزينة بأزرارٍ من الذهب.

كما أُستخدمت تطريزات حريرية من الزهور على الفساتين والتنانير الطويلة، مترافقةً مع بلوزات مطرّزة بأحجار شبيهة بالمجوهرات، بالإضافة إلى عبايات الجيرسي الأنيقة بقصاتٍ خاصة مخصورة بأحزمة على الخصر.

جيوب أماميّة بارزة

في حين، جاءت الفساتين والتنانير القصيرة مزينة بالكامل بجيوبٍ كبيرة وتطريزات من الدانتيل الخشن وتفاصيل من أحجار المجوهرات. أمّا حقيبة “هوبو” العسكرية الكبيرة الحجم بجلد التمساح، مع أدوات باللون الذهبي المعتّق، فأكملت تشكيلة الألبسة الجاهزة بمجموعةٍ من الألوان العسكرية.

بدت المرأة العصريّة العمليّة، الشغل الشاغل لجاكوبس، مع موديلات وفساتين عملية، مريحة، مستوحاة من الملابس العسكرية، بخطوطها المستقيمة، وألوانها التي تراوحت بين الكاكي والبيج والبترولي.

ومن خلال اللعب على فكرة الملابس العملانية، برزت حقائب الـ crossbody التي توضع حول الجسم، مثل Cadet و Trooper المزخرفة بكثرة، وقُدمت بأقمشة مناسبة تلائم الملابس الخاصة بها ضمن مجموعة الألبسة الجاهزة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s