فاطمة القديري .. إيمان زاخر بالطموح

إخترنا فاطمة القديري لتكون إمرأة هذا الشهر لأسباب عديدة منها نشاطها الملحوظ وظهورها المميّز مؤخراً في برنامج “سالفتنا” على المارينا أف أم. تملك فاطمة صوت محبّب ورأي ناضج في شتّى المواضيع التي تهمُّ المرأة والتي يناقشها المجتمع بصورة متواصلة. لكي نتعرّف عليها أكثر بدأنا مقابلتنا بمن هي فاطمة القديري فقالت:

أنا إمرأه كويتية بسيطة لا تحبُّ التكلّف أو التصنّع، ناشطة في التواصل الإجتماعي ومتخصّصة في مجال التسويق والعلاقات العامة كما أنني زوجة وأم لولدي  يعقوب.

شغفي الأكبر في الحياة هو السفر وإكتشاف العالم، وأن أتعلّم من الثقافات المختلفة للدول التي أزورها. أمّا هدفي الذي أسعى لتحقيقه أن أسس شركتي الخاصة بمجال التسويق والعلاقات العامة وأن تكون هذه الشركة مركزاً للتميّز والإبداع في هذا المجال. تخرّجتُ من جامعة الكويت تخصّص إعلام شعبة الصحافة وطوال فترة حياتي المهنيّة أحلم وأطمح أن أعمل بمجال دراستي. وعلى الرّغم من أنّ الفرصة  لم تسنح لي في العمل بمجال تخصّصي، إلاّ أنني إتخذت القرار بعد سبعة سنوات بترك العمل الذي لا أجد نفسي فيه وأن أصنع نفسي بنفسي من خلال تكوين ذاتي بالعمل الحرّ وحالياً أعمل في مجال التسويق  والعلاقات العامة كعمل حرّ خاص.

 لم أعش طفولتي كما يجب .. كنت أهوى التعلّم ودائماً أقضي وقتي بعد المدرسة بالدورات والنوادي التعليميّة، وأثناء فترة المراهقة تعرّضتُ لظرف صحّي وإضطررت للسفر إلى الخارج للعلاج، وبعد عودتي إزداد هوسي بالتعليم والعمل بعدما تأثّرت بإسلوب العيش في أمريكا. وعلى الرّغم من الظروف الصعبة التي مررتُ بها إلا أنني شغلتُ وقتي وتفكيري بالطرّق التي تمكّنني من تطوير نفسي وبناء أساس متين من العلم والثقافة لكي أكمل المسير من حيث توقف بي الزمن. وعلى كثرة إنشغالي وضخامة طموحاتي إلا أنني لا أنسى ان أعيش طفولتي مع ولدي.

Quote: When I was little I wanted to be an Archeologist, I find it so funny now but always dreamed of finding long past secretes.

جاء دخولي ونشاطي في وسائل التواصل الإجتماعي كجزء من عملي في مجال العلاقات العامة، حيث حتّم عليّ تواصلي الدائم مع الناس الإهتمام بمظهري ولبسي لأنّي أعتبر المظهر المرتّب والمتناسق وسيلة قبول لدى الناس خصوصاً عندما أكون بسيطة من غير تكلّف. هدفي الأول هو أن يكون شكلي مفتاح التعارف، ولا أؤمن بأهميّة الإبهار بما أرتديه فيهملوا عقلي وما أقدّمه في عملي أو تفاصيل حياتي اليوميّة.

في البداية لم يكن هدفي الشهرة أو أن أكون معروفة ولكن بعد أن دخلت هذا المجال أحببته فهو قريب من مجال عملي إضافة إلى أنّي أحببتُ نعمة الله التي رزقني بها وهي حب الناس، الذي أعتبره دافعي لتقديم الجديد وأن أتحدّى نفسي لأصل لهدفي حتى أكون قدوة لمتابعيني لأنه بطبيعة الحال المتابعين يتأثرون بالشخصيّات العامّة.

Quote: I get inspired by successful people, But my role model is Oprah Winfrey.

الموضة أيضاً جزء لا يتجزأ من عملي فهي بالنسبة لي فن إختيار الأزياء المناسبة للجسم والشخصيّة، كما أؤمن أنّ الإهتمام بالمظهر جانب مهم تماماَ مثل الأكل والشرب ،لأنّ له دور كبير في الثقة بالنفس والطريقة التي يرى بها الإنسان ذاته ويحبّها. أما عن عملي الآن فأنا أعمل حالياّ  مع العديد من الشركات الجديدة والمتوسطة الحجم  بالكويت وخارج الكويت في تقديم خطط تسويقية مع تنفيذها وتصميم الإعلانات التجارية المناسبة سواءً في الوسائل الاعلاميّة المختلفة أو في اطار وسائل التواصل الإجتماعي.

ربما تكون البساطة من أهم المبادئ التي أتبعها في حياتي سواءً الخاصة أو المهنيّة. كما أؤمن بمبدأ تطوير الذات والتعلّم من الخبرات والدروس التي تعطيها لي الحياة، حيث يجب أن نتقبّل ما نمرُّ به حتى لو كان صعباً لأني لا أعتبره عقبة وإنّما إختبار ودرس لن يعود. وإنطلاقاً من مبدأ البساطة، أعتمد بساطة الطرح في الحديث وسلاسة الإسلوب ومبدأ التدرّج للوصول إلى الهدف. كما أنّي حريصة أن أعلّم إبني أن يبدأ صغيراً في مجاله العملي ثم يكبر هو وعمله في آن واحد، لا أن يبدأ خططه بمجازفة مهملاً كل التفاصيل الصغيرة التي من شأنها أن تكوّن الأساس الذي يبني عليها مستقبله.

Quote: Being a wife, mom and a business owner puts huge stress on me. But with clear goals and accurate planning I tend to sail smoothly through my responsibilities.

يلعب زوجي دوراً كبيراً في حياتي المهنيّة فهو يشجعنّي إنطلاقاً من إيمانه بعملي وقدرتي على النجاح، كما يعمل معي أحياناً ويساعدني في بعض المشاريع الكبيرة. إنّ وجود الزوج كسند للمرأة في بيتها وعملها مهم جداً، لهذا أنصح الزوجات بمشاركة أزواجهم أحلامهم وما يدور من أحداث بالعمل حتى يصبحوا جزءاًً منه وعلى دراية بما يدور في عالمهم المهني. أمّا الأمومة تتجسد بوجود إبني يعقوب في حياتي، فهو كل شيء بالنسبه لي. فما أجمل اللحظات التي أتعب فيها بعملي ثم يلحقها ضمة دافئة من إبني  نقضي الوقت بعدها في اللعب والمرح.

Quote: I dream of traveling the world, knowing people and getting so close to interesting cultures.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s