٣.١ فيليب ليم

عالم من التناقضات

أطلق المصمّم الأمريكي من أصول صينيّة  فيليب ليم تشكيلة ربيع وصيف 2015 ضمن فعاليات أسبوع الموضة في نيويورك، التي تميّزت بتصاميم فريدة القصّات ومميّزة.

تجسّد التشكيلة عالم من التناقضات يجمع بين التصاميم الفاخرة الكلاسيكية والتصاميم بقصات مجنونة، حتى أن ليم عمد في بعض الأحيان إلى دمج هذين العالمين مع بعضهما البعض في تصميم واحد

قصّات مجنونة

تنوّعت التشكيلة بين السترات التي طغت عليها موضة القصّات غير المتساوية، جاكيت الجلد الكلاسيكيّة، الفساتين القصيرة المميّزة بقصّات فريدة وغريبة، التنانير القصيرة الرائعة، والسراويل على أنواعها منها الطويلة والقصيرة. وقد برزت السراويل الطويلة الفضفاضة والمصمّمة بقماش شفاف ومميّز بطبعات ناعمة.

كما برزت الفساتين الدّاكنة غير المتجانسة التي تراوحت ألوانها بين الأسود والأخضر الدّاكن. هذا بالاضافة الى السّراويل الفضفاضة الضّيّقة من الأسفل والتّوبّات الغريبة. ولم يخلو الأمر طبعاً من القصّات الكلاسيكيّة منها فستان بيج من جلد الظّباء وسراويل ليمونيّة اللّون ذات قصّات مستقيمة.

إرتكز فيليب ليم بشكل أساسي على اللون الأبيض في تشكيلته كلّها مع بعض التطريزات الذهبية، كما ركّز على قطع الازياء التي تشعر المرأة بالراحة مثل الشورتات والتنانير الطويلة والسراويل الفضفاضة مع التوب القصيرة. برزت في التشكيلة حقائب مميزة تتناسب مع الأزياء التي تصلح إلى حد كبير لأجواء الرحلات الصيفية، فكانت الحقيبة متوسطة الحجم بطياتها التي منحتها شكل هرمي فريد هى الاكسسوار الذي استحقته مجموعته الراقية.

وفي حين جاءت التشكيلة مميّزة بقصّات غريبة وفريدة التصميم، إعتمد المصمّم لإطلالة العارضات موضة المكياج الطبيعي شبه الملحوظ، حتّى أنّ التسريحة بدت غير مرتبة وعفويّة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s