أنطونيو ماراس

زهورٌ مشرقة

شكّل الجنون أساس تشكيلة أنطونيو مرّاس المستوحاة من أسلوب فنّ الرّسّامة كارول راما الجنوني. وإذا كنت تعرفين رسومات هذه الفنّانة التي تبلغ من العمر 96 عاماً، قد تلاحظين وفرة رسومات دواليب الدّرّاجات الهوائيّة. وقد اختار أنطونيو مرّاس الدّواليب نفسها كخلفيّة لعرض أزياءه، قبل أن يأخذنا في رحلةٍ من المغامرة.

ومن يعرف المصمم العالمي أنطونيو مرّاس جيداً يعرف أنه من المصممين الذين يفضلون الخروج عن المألوف، فلا تتوقع ما سوف يقدمه، لأنه دائماً له خلطة فريدة من العناصر المختلفة، وهذا ما عرفه عنه جمهوره وزملاؤه المصممون فهو ذو فكر خلاق.

ألوان زاهية

غازل مرّاس فى كل تصميماته حرية المرأة وراحتها. يعتبر أنطونيو أن التصميم الأنيق هو الذى يمنح المرأة حرية ولا يقيدها فى الحركة، حيث لا تشعر معه أنها بحاجة أن تتخلص منه فور دخولها المنزل. وقد احتوت المجموعة على فساتين متنوعة ليؤكد أن موضة 2015 ستكون أكثر حرية، حيث سنجد المطرز بحبات الخرز المنمنم والترتر البراق، وأيضاً المزينة بطباعة الزهور الملونة الزاهية حتى تحمل رسالة لكل من يراها أن الربيع حل.

وأكد المصمم من خلال تصميماته أن جميع الأطوال ستكون موضة هذا العام: الطويل، والمتوسط، والقصير. كذلك تنوعت الألوان ما بين البرتقالي، الفيروزي، الأحمر، الأسود، الأزرق، الذهبي. وكانت الأقمشة التى استخدمت فى التشكيلة كلها تعبر عن كرنفال منوع من الخامات ما بين الساتان، الشيفون، القطن، الأورغانزا، التويد، الحرير، الدانتيل.

كسرات ٌ إنسيابيّة

أحذية فيروزيّة اللّون ذات كعب عالٍ وسميك وفساتين حريريّة زاهية الألوان وفساتين مكشكشة جعلت رأسنا يدور من دون أن نتذمّر. وإجتاحت الخطوط البيضاء والحمراء الفساتين الحريريّة المكسّرة بينما إستولت طبعات الورود على معظم تصاميم التشكيلة. وعكست الأزياء روحاً من الحيويّة غير القابلة للسّيطرة.

وبين الطّبعات المتعرّجة والتّنانير المتعدّدة الألوان، لفت برز “بلايسوت” بيضاء منمّقة بحزام بسيط تتميّز بإرتدائه الجيشا على مستوى الخصر مع صنادل.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s