ستيلاّ مكّارتني

رؤية شبابيّة

كشفت المصممة البريطانية ستيلا مكارتني عن تشكيلة أزياء ربيع وصيف 2015 خلال فعاليات أسبوع الموضة بباريس. تعد مكارتني من بين المصممين الذين رسموا إتجاهاً خاصاً لعالم الموضة حيث عادة تقدم الثياب برؤية شبابيّة وأكثر عصرية، خاصة الملابس التي تتلائم مع المرأة العاملة.

 

أطلت عارضات ستيلا ماكارتني بطابع عملي مميز على منصة عروض الأزياء، حيث قدمت المصممة فساتين متنوعة القصات منها ما أتى قصيراً ومنها متوسط الطول ومنها طويلا، كما برزت بعض التصاميم بنقشات متنوعة.هذا فضلاً عن السترات البلوز والسراويل الواسعة و”الجامبسوت” المريح.

 

ألوان حياديّة

ركزت المصممة على الألوان الحياديّة، فكثر في العرض ألوان الأسود والأبيض إلى جانب البيج والأزرق. وخلقت منها مجموعتها الجديدة من الملابس الرائعة التي تضفي على المرأة الجاذبية والأناقة. تنوعت القطع المقدمة بين الفساتين الواسعة والبنطلونات الفضفاضة المنسقة مع الجاكيت الكبير ما يتلائم مع المرأة العملية ويوفر لها الراحة.

ومن الجانب الآخر، نجد قطع ذات نقشات متميزة سواء على هيئة جاكيت أو فساتين والتي تبرز أنوثة المرأة وجمالها. كما تواجد بالعرض الذي قدمته المصممة العالمية ستيلا ماكرتني بعض الفساتين السادة التي اختلفت عن غيرها من خلال القصات المتواجدة على كامل القطعة.

تصاميم عمليّة

إستخدمت مكارتني الأقمشة المريحة البعيدة عن التكلف التي تعكس على المرأة حرية في مختلف تنقلاتها، فبدت مناسبة لمختلف أجواء الربيع والصيف. اختتمت التشكيلة مظاهر حريريّة ناعمة شبيهة بملابس النّوم وفساتين هدلة مطبّعة منمّقة بالزّهور وبقع من طبعات النّمر.

يذكر أنّ، ستيلا مكارتني مصممة أزياء بريطانية، هي إبنة  بول مكارتني مغني فريق البيتلز الشهير، لم يكن لإسم والدها التأثير الأكبر في نجاحها كمصممة أزياء ، بل أنّ  حسها الفني وإبداعها هو ما جعلها واحدة من أفضل وأنجح مصممي الأزياء في العالم.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s