جوليان مور: الفائزة بأوسكار أفضل ممثلة

إطلعي عن قرب على حياة أشهر ممثلة على الساحة اليوم.

 

أبصرت جولي أن سميث الشهيرة بجوليان مور النور في 3 ديسمبر 1960 في كارولينا الشمالية، الولايات المتحدة الأمريكية. كان والدها بيتر مور سميث يعمل في الجيش الأمريكي وكانت والدتها أني طبيبة نفسية من أصل أسكتلندي. حصلت مور على الجنسية البريطانية عام 2011 كنوع من تكريم لوالدتها بعد وفاتها. تنقّلت مور أثناء فترة الطفولة بين ولايات أمريكا بسبب وظيفة والدها، ما جعلها تلتحق بعدد كبير من المدارس وعلّمها كيفية التكيّف، الأمر الذي ساعدها في مسيرتها المهنية. عشقت القراءة وشاركت في مسرحيات المدرسة ونصحتها معلمتها أن تمتهن مهنة التمثيل. لم يعارض والدي جوليان ذلك لكن طلبا منها إستكمال دراستها الجامعيّة وبالفعل إلتحقت بجامعة بوسطن وتخرّجت منها حاملة بكالوريوس فى المسرح عام1983.

تشتهر جوليان بجمالها الآخاذ وشعرها الأحمر المفعم بالحيوية. بدأت التمثيل على عدد من مسارح برودواي وقدمت بعض الأدوار التليفزيونيّة، لتنتقل بعدها إلى عالم السينما. بدأت تعرف طريق النجاح الجماهيري بعد مشاركتها في فيلميّ Nine Months و The Lost World: Jurassic Park. كانت مور على لقاء مع أولى ترشيحاتها للأوسكار عام 1998 عن الفيلم الناجح نقدياً Boogie Nights. في حين كان العام 2002 الأكثر حظًا لمور؛ حيث نالت فيه ترشيحان لجائزتي الأوسكار عن فيلمين مختلفين، الأول هو Far from Heaven، والثاني هو The Hours، إلا أنّها لم تفز بأيّهما. في السنوات الأخيرة، شاركت مور في عدد من الأفلام الناجحة مثل سلسلة أفلام The Hunger Games وفيلم The Kids Are Alright، بالإضافة إلى فيلميّ Maps to the Stars و Still Alice، الذي فازت مور عن دورها فيه بجائزة أوسكار أفضل ممثلة وجائزة جولدن جلوب عن فئة أفضل ممثلة، وجائزة إختيار النقاد للأفلام عن فئة أفضل ممثلة، وجائزة SAG عن فئة أفضل ممثلة. إلى جانب التمثيل؛ فقد نجحت مور في إثبات نفسها ككتابة للأطفال، حيث كتبت العديد من كتب الأطفال، التي لاقت نجاحاً كبيراً.

 

 

تشتهر جوليان مور بإطلالاتها الأنيقة من تصميم أشهر مصممي الأزياء العالميين خاصة ألكسندر ماكوين وبالنسياغا اللذين تفضّل تصاميمهما في إطلالاتها على السجادة الحمراء. بالإضافة إلى ذلك تجذبها تصاميم كلوي، كريستوفر كين، ديلبوزو، دريس فان نوتن، جايسون وو، لانفان، نينا ريتشي، روزي أسولين، وستيلا مكارتني. ومن الواضح أنّ مور تميل نحو الأزياء المرنة المتهدلة بالكسرات، مع إضافة الأكسسوارات. وغالباً ما تظهر مور مرتديةً فساتين طويلة، أو فستان ذو كتف واحد، أو فساتين متوسطة الطول، أو بنطلون متقن القصة تنسّقه مع بلوزة صارخة.       تتميز مور بلون شعرها الأحمر المشتعل وبشرتها المتألٌقة وإطلالتها الطبيعيّة. وكثيراً ما تترك شعرها منسدلاً على كتفيّها، أمّا في مناسباتها الخاصة فتصفف شعرها على شكل عقدة مرتفعة أو منخفضة.

تشتهر النجمة المتواضعة بأعمالها الخيرية العديدة ومن أهم مشاريعها مشروع “إنقاذ الأطفال” الذي يهدف إلى تلبية إحتياجات الأطفال المحرومين. وغالباً ما توصف بأنها من أكثر الفنانين تواضعاً، حيث تعيش حياة بسيطة بعيداً عن أضواء هوليوود في قرية غرينتش بمدينة نيويورك مع زوجها المخرج بارت فروندليتش وطفليهما.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s