لانفان

شياكة عمليّة

يلمع إسم دار لانفان الفرنسية للأزياء في سماء الموضة كنجم ساطع، حيث أن إسمها يعد واحداً من أكبر العلامات التجارية الشهيرة والفاخرة في العالم. واحتفالا بذكرى تأسيس الدّار الـ125، قدّم المصمم العالمي ألبير الباز تشكيلة تمزج بين إلهامات العلامة في الماضي والصّيحات العصريّة، مُدخلا لمسته الخاصّة بكلّ دقّة في صفحات تاريخ لانفان.

فساتين خالدة

قدم الباز ضمن فعاليات أسبوع الموضة في باريس تشكيلة راقية من الأزياء لربيع ٢٠١٥ مصممة خصيصاً من أجل للمرأة العاملة الأنيقة. إذ أتت التشكيلة متنوعة من السترات والمعاطف الرسمية والتنانير المستقيمة والفساتين القصيرة المحددة للجسم، بألوان ذات طابع رسمي مثل الأبيض والكحلي والعاجي.

كذلك قدّم الباز  فساتين رائعة غنيّة بالأقمشة وخالية من كافّة أنواع عناصر التّزيين إلا من سلسلة ذهبيّة تمّ ارتداؤها كعقد على مستوى العنق. وبرزت في التشكيلة فساتين سهرات خالدة في طبعها بعدّة قياسات من الطول. بعدها، ظهرت الفساتين المثيرة المصنوعة من الدنتيل، مع طبقات تحتيّة بدرجات مختلفة من لون الأزرق.

قصات فضفاضة

وفي محاولة من المصمم لإرضاء جميع الأذواق، أضاف للتشكيلة فساتين بقصات فضفاضة وناعمة، بعضها جاء بنقوش فنيّة مستوحاة من الطبيعة الخلابة في الغابات. وتنوّعت الأحذية بين الصنادل المسطحة وأحذية الكعب العالي المدببة من الأمام والأحذية المغلقة. كما برزت الفساتين الطويلة والقصيرة المزينة بأكسسوارات متنوعة كالأحزمة، الأزرار، هذا فضلاً عن السراويل الطويلة والواسعة، والبلوز المصنوعة من الشبك.

وفي آخر قسم من المجموعة، ظهرت طبعات النّباتات والحيوانات، التي أخذها مهندس الدّيكور أرمان-ألبيرت راتو المسؤول عن تصميم متاجر جان لانفان الأساسيّة من الشّاشة، على شكل فساتين خردليّة وعنّابيّة اللّون تصل إلى مستوى الرّكبة.

عموماً أتت التصاميم بعيدة عن التكلّف والإنسيابية، إلا أنّ البذلات كان لها وقعها الجميل والأنيق خصوصاً من حيت قصاتها التي تبرز تفاصيل المرأة بشكل أنثوي. أما الألوان لم تأتي صيفية حيوية، بل داكنة وهادئة أحياناً فبرز الأسود والأبيض ولوحة من ألوان الباستيل الهادئة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s