مارك جاكوبس

 ستايل جريء ومتجدد

أطلق المصمم الأميركي مارك جاكوبس مجموعة كروز 2015، التي تأتي إمتداداً لإبداعاته خلال الموسمين الماضيين، مع بعض التغييرات التي يُدركها جيّداً مَن يتابع مسيرة هذا المصمّم، الذي كان يوماً وراء نجاحات دار” لويس فيتون”، للفترة من 1997 إلى 2013، وكان أيضاً واحداً من مئة شخصيّة مؤثرة في العالم، بحسب مجلة تايم.

ياقات مزركشة

لا يتوقف المصمم مارك جايكوبس عن تقديم المفاجآت مرة بعد مرة وقد قدم مجموعته بنسخة أنيقة ضمّت مجموعة متميزة من الفساتين التي ستكون الإختيار المثالي لذوات الستايل الجريء والمتجدد. إذ برزت في هذه المجموعة التي يمكن أن نضع لها عنواناً عريضاً هو “الخطوط الشبابية والألوان المضيئة”، تشكيلة من الفساتين المتألقة والرائعة. وتنوعت تصاميم المجموعة بين الفساتين القصيرة الواسعة والفساتين المنفوخة عند أدناها، والتنانير، والسراويل مع السترات القصيرة، والفساتين الطويلة.
إرتكزت هذه المجموعة على فساتين السهرة القصيرة، التي عمد جاكوبس على تزيين بعضها بالترتر والبعض الأخر مزركش بالفيونكات. شملت المجموعة فساتين من الدنتيل الأسود المخرّم والمخمل المرصّع بالمجوهرات، كذلك المزدانة بطبعة الفهد المزركشة بالخرز مع أحذية ذات كعب زاخر بالتقليمات، أو أحذية ذات مظهر مترهّل. ويُمكن القول إنّ هذه المجموعة تمثل عودة كبيرة إلى زمن الستينيات الجميل، مع بعض التأثيرات التي صاغها المصمّم بطريقة جميلة، مستخدماً فنون الخياطة الإيطالية ولمسات الإبداع النيويوركي.

فساتين من الترتر

من منا لا تعشق موضة أيام زمان، ببساطتها ورونقها الخاص، لاسيما حقبة الستينيات التي اشتهرت بتطورها في مجال الموضة وابتكار الملابس، وكانت الفترة التي شهدت تحوّل الأزياء من التكلف والفخامة إلى البساطة والعصرية. من تلك الفترة الزمنية إستوحى جاكوبس مجموعته التي إتسمت ببساطة القصّات من فساتين واسعة وقصيرة، وسراويل قصيرة نسبياً، جاكيتات بصفين من الأزرار وياقات مثل ياقات القميص لكن كبيرة، والكثير الكثير من الألوان الزاهية التي تنوعت بين الأحمر والأسود والأبيض والأخضر والأصفر والبنفسجي.

ألوانٌ مضيئة

زهورٌ تجريديّة

كما ضمّت التشكيلة مجموعة من حقائب مارك جاكوبس الأيقونية الملبّدة. وتعدُّ فساتين مارك جاكوبس المستوحاة من ستينيات القرن الماضي الخيار المثالي للإحتفال بالمناسبات الفاخرة.

فساتين قصيرة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s