ألكزندر ماكوين

الأناقة الساحرة

قدّمت دار الأزياء البريطانية ألكسندر ماكوين مجموعة كروز 2015، حيث تم الإستعانة بنقشات متميّزة من الكاروهات التي طغت على العديد من القطع، حيث أصرت المديرة الإبداعية للدار سارة بيرتون على التمسّك برؤية مختلفة لتنقلنا إلى عالم الأناقة الساحرة. وما بين الأحمر والأزرق تشكلت المجموعة التي مزجت بين الأناقة والفخامة في موديلات ذات قصات تعود بنا إلى موضة السبعينيات والتي اشتهرت بها نقشة الكاروهات والفساتين القصيرة.

موضة السبعينيات

تميّزت المجموعة بالإعتماد على الجلود بشكل كبير إلي جانب الفرو الذي أبرز روعة التصميمات رغم البساطة التي تميز بها. كما إستخدمت إلى جانب الجلد الخالص، مجموعة متنوعة من الأقمشة كالقطن والشيفون وكانت رسالتها واضحة للسيدات اللاتي يخطون خطواتهن الأولى في عالم التألق.

ولم تنسى بيرتون الصيف الحار في تلك المجموعة، فقدّمت تشكيلة راقية من الفساتين المطبّعة الأنيقة، إلى جانب المعاطف الجلدية والبنطلون الجلدي بأشكاله المختلفة ضيق أو واسع. كما تمّ تقديم الورود بأنماط متنوعة فظهرت بارزة في بعض القطع وأيضاً من خلال الجلود المفرّغة.

وقد ظهرت المعاطف بأشكالٍ مختلفة من خلال التعدد اللوّني، كما برزت الكسرات والكشاكش بشكل خلاب في بعض القطع، إلى جانب الإعتماد علي تقديد قصة “البيبلام” من خلال قطعة واحدة، كما تألّق السروال الكابري بتصميمه الرائع، إلى جانب تقديم الجاكت القصير بتصميمه البسيط.

أمّا بالنسبة للألوان فقد سيطر اللون الأحمر والنبيذي والأزرق والأسود والأبيض والرمادي والفوشيا علي أغلب مجموعة ألكسندر ماكوين كروز 2015، ما جعلها تتصدر لائحة المجموعات المميزة في موسم الكروز 2015.

نقش الكاروهات

تجمع إمرأة ألكسندر مكوين” في مجموعة كروز 2015 بين الأناقة البريئة والمزايا العملية لتبدو وكأنها خرجت للتو في رحلة أوقدت طبيعتها المتمردة ورغبتها الجامحة بتوسيع آفاق حياتها. وتتسم تصاميم المجموعة ببساطة واضحة مع الإهتمام بمرونة الحركة.

الكشاكش والكسرات

ورودٌ مفرّغة

 وجاءت القطع المنفصلة الناعمة، مثل الصدرات والبلوزات الفضفاضة والسراويل المريحة الإنسيابية، أكثر نعومة من حيث طبعات الورود، فضلاً عن إبراز الأنوثة الطاغية من خلال ألوان الأبيض والأحمر. وتعكس التفاصيل الجذابة، ولاسيما في الجاكيتات، عناصر مفعمة بالرقّة كما يبدو واضحاً في السترات، ما يضفي مظهراً عصرياً ومفعماً بالأحاسيس.

 تألّق الجلد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s