د. نور الرمضان.. صحة وبسمة وحياة.

2 (Medium)

لا يسعنا إلا أن نرسم على وجوهنا إبتسامات زاخرة بالفخر ونحن نشاهد ما آلت إليه صناعة الإبتسامة وصحّة الفم والأسنان بالكويت، فهذه الصناعة نهضت مؤخراً على سواعد شابة ويانعة أخذت على عاتقها ليس فقط مسؤولية العمل في هذا المجال وتطويره، بل أيضاً الخروج عن كل ما هو مألوف فيما يتعلّق بالعلاقة بين المريض والدكتور ليكون همهم الشاغل هو إتخاذ الخطوات الإضافية لبناء أساس متين من الإدراك. الدكتورة نور الرمضان واحدة من هذه الشخصيات القريبة من القلب، فنصائحها وكلماتها ومعلوماتها عبر وسائل التواصل الإجتماعي جعلتها من أشهر الأطباء في الكويت وأكثرهم تأثيراً. هذه الشخصيات لم تنجح من عدم، ولم تحصل على هذا القدر من الحب والتقدير إلا لإنها بذلت وأعطت لكي تصل.

1 (Large) Quote: I like to “fix” people’s smiles so that they can go through life with confidence.

قالت لنا نور: لم يكن مشوار النجاح سهلاً بقدر ما كان مقدراً لي أن أخوض في معترك الدراسة لسنوات طويلة إلى أن حققتُ هدفي الذي وضعته نُصبَ عيناي وهو أن أكون طبيبة متخصصة في مجال تقويم الأسنان. موقعي اليوم في واحدة من أشهر مستشفيات الكويت جاء بعد دراسة وتدريب إستمرّا 12 سنة بالتحديد. فبعد دراستي في جامعة الكويت وحصولي على درجة في العلوم الصحيّة ودرجة أخرى في جراحة الفم، كان عليَّ العمل في المستشفيات العامة الكويتيّة فإستغليّت هذا الوقت لكي أحصل على عضويّة مستشفى الجراحة الملكيّة في إيرلاندا. تطلّب هذا مني أن أقوم بأخذ العديد من الإختبارات على مدى سنتين في ذات الوقت الذي كنت أعمل فيه. عادلت شهادتي في الكويت وأصبح بإمكاني الآن أن أكمل دراستي في ليفربول لكي أحصل على شهادتين الأولى دكتوراة في علم الفم والأسنان، والثانية عضويّة في تخصص تقويم الأسنان من الجامعة الملكية في إدنبرغ. كل هذا لكي أتمكن من خلال عملي أن أصنع إبتسامات الناس وأقوّم أسنانهم.

ربما يكون عملي هو شغفي الأول في الحياة، فلم أكن لأقضي هذه السنوات في الدراسة والتدريب إن لم تكن رسالتي الأولى هي تغيير حياة الناس وتحسين جودة معيشتهم من خلال فم صحي وإبتسامة تُكسبهم الثقة والسعادة. إكتشفت من خلال عملي أنَّ هناك الآلاف من الأشخاص الذين لا يبتسمون أو يتحدثون بصورة طبيعية وواثقة لإنهم مدركون أنهم لا يملكون إبتسامة جميلة وأسنان صحيّة، من ملاحظاتي آمنتُ أنَّ الإبتسامة الصحيحة تولّدُ الثقة بالنفس، والثقة بالنفس هي طريق النجاح وبالتالي السعادة.

3 (Medium)

4 (Medium)

Quote: When we increase dental awareness, it means less dental problems, less pain and essentially a better quality of life.

بعد عودتي للكويت أدركتُ أنَّ هناك نقص واضح في التوعية بأهميّة صحّة الفم وكيفيّة الإعتناء به، فأدركتُ أنَّ عملي لا يقتصر فقط على ما أقوم به للمريض الجالس على كرسي العلاج، بل أيضاً في توصيل المعلومات الصحيحة من خلال رسائل واضحة وبسيطة تساعدُ الناس في فهم أهمية صحّة الفم، والسعادة التي تخلقها الإبتسامة الجميلة. من هنا إنطلق مشواري في وسائل التواصل الإجتماعي التي قرّبتنا من بعضنا وجعلتنا نتمكن من الوصول لأكبر قدر من الناس الذين يتابعون مختارين لا مرغمين ما نقوله وما ننصحُ به. فعلاقتي مع وظيفتي لا تقتصر على ما تعلّمته من الكتب بقدر التأثير الطويل الأمد الذي سأتركه في الناس من حولي حتى بعد أن أتوقّف عن العمل. إنطلاقاً من إيماني أنَّ الوقاية خيرٌ من العلاج، وحبي لهذه البلد المعطاء التي علّمتني وصرفت على بعثاتي الدراسيّة على مدى السنين، قررتُ أن أردَّ الجميل من خلال قضاء وقت أطول وتخصيص ساعات إضافية لنشر التوعية وتوصيل الرسالة.

5 (Medium)

Quote: I really don’t believe that women have disadvantages on the road to success! You just need to “woman” up and focus till you reach your goals.

لكل المشككين في جودة طب الأسنان في الكويت أحبُ أن أقول أنَّ السنوات العشر الفائتة شهدت طفرة كبيرة في هذا المجال، خصوصاً مع توجّه العديد من شباب هذا البلد من نساء ورجال للتعلّم في أفضل الجامعات والتدرّب على يد أمهر وأشهر الأطباء المتخصصين حول العالم، ليعودوا محمّلين بالمعرفة والخبرة والدراية التي بتنا نطبّقها في بلدنا من دون الخضوع لأي تنازلات مهما كانت. فقد أتينا مسلّحين ليس فقط بما درسناه، بل أيضاً بالأخلاق المهنيّة العالية والدقة المطلوبة التي تصل بمرضانا لأفضل النتائج. ناهيك عن إستقدام العيادات الحديثة والمستشفيات الكبرى لأفضل الأجهزة والمعدّات الحديثة التي يتطلّبها طبّ الفم والتقويم إلى الكويت. المعادلة أصبحت مكتملة فما على المريض إلا أن يتحلّى بالشجاعة والثقة في أبناء بلده من المتخصصين.

Quote: Women dentists have lighter hands and more patience, as well as better artistry.

نجحت نور في مجال عملها لإنها مدّت يداً معطاءة لا تتوقف عن نشر المعرفة، وعلى الرّغم من أنَّ لديها العديد من الأحلام التي تودُّ أن تحققها في حياتها الشخصيّة مثل تسلّق سلسلة الجبال السبع، وإكتساب خبرة في القفز بالمظلات إلا أنّها لازالت واحدة من هؤلاء النساء الذين إن أرادوا تحقيق حلماً ما أدركوه من خلال الإصرار والعمل. وكم نحن فخورين بهم!

6 (Medium)

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s