البندقية: مدينة الحب والرومانسية

1
إحتفل بعيد الحب في مدينة البندقية.. أكثر المدن رومانسية في العالم.

BenQ Digital Camera

4
يحمل عيد الحب معه في كلًّ عام الكثير من الإثارة والتوقعّات. هذا العام، لماذا لا تجرّب شيئاً جديداً لتجعل يوم الرابع عشر من شهر فبراير يوماً لا ينساه الحبيب. فإختار مدينة البندقية الإيطاليّة التي ُصنّفت الأكثر شاعرية بين كل بلدان العالم. تُعرف البندقية بإسم “مدينة القنوات” أو”المدينة العائمة” فهي مدينة أشبه بالخيال، أسطورة جماليّة في القنوات المائية وخاطفة للأنفاس في هندستها المعمارية التي تمرُّ على طول خطّ المياه الهادئة. كما تقع البندقية على بعد مسافة قصيرة من مدينة فيرونا، حيث نسج خيال وليم شيكسبير سطور روايته “روميو وجولييت” الأسطوريّة. وقد صنّفت اليونيسكو هذه المدينة التي تشكّل بمجملها تحفة هندسيّة معمارية مذهلة من مواقع التراث العالمي.

5تشتهر مدينة البندقية بفنادقها ومطاعمها الفارهة والفخمة التي تقدّم خيارات متنوعة للزائرين. إذا كنت من محبي الأصالة والفخامة الكلاسيكية، فإنّ فندق “ذا جريتي بالاس” هو بالتأكيد خيارك الأمثل. يعود الفندق إلى القرن الخامس عشر، حيث كان منزلاً لعائلات نبیلة وزوار مرموقین قبل تحويله إلى فندق فاخر في عام 1895. يشتھر فندق “ذا جريتي بالاس” بفخامة الإقامة والخدمة التي لا مثیل لھا، فضلاً عن كونه المكان الذي يقع في قلب مدينة فینیسیا، حیث تجمّعت أجیال من المسافرين والمتأثرين بالمدينة من كافة أنحاء العالم. يتميّز الفندق بتصميمه الداخلي الرائع، مثل السقوف الخشبية والأرضيّات، كما أن ّ زجاج مورانو يزيّن بهو الفندق الذي ينقلك إلى زمن النبلاء في العصور القديمة. يمتد جناح “ردنتوري تیرازا” الفريد الذي يتكون من طابقین، فوق مساحة تبلغ 76 متراً مربعاً تضم قاعة إستقبال تتسم بالود والألفة، وغرفة نوم رحبة، وغرفة معیشة ومكان مخصص لتناول الطعام، فضلا ًعن تراس رائع على السطح بمساحة تبلغ 250 متراً مربعاً تضم حوض سباحة ومساحات ترفیھیة للإسترخاء ومناظر بانورامیة رائعة للقناة الكبرى والمدينة.

3

6وما من شيء أكثر رومانسية من تناول الطعام في بعض المطاعم الرومانسية في المدينة، حيث بالتأكيد ستقعان في الحب مرّة جديدة. ويعدّ مطعم “تيرزا” في فندق “دانييلي” واحداً من أهم تلك المطاعم وأشهرها إذ يوفر إلى جانب قائمة الطعام الرائعة، إطلالات بانوراميّة مذهلة على المدينة.كما يقع مطعم Lineadombra أيضاً في الهواء الطلق، ويشتهر بأطباق المأكولات البحرية الطازجة. بينما يقع مطعم “ريفا روزا” المزخرف بشكل فخم وأنيق بجوار القناة في بورانو ويتمتع بمناظر جميلة.

7

8

 وتعد كنيسة القديس مارك “باسيليكا دي سان مارك” من أهم الأماكن السياحيّة في فينيسيا التي لا يجب تفويت زيارتها. تتميز الكنيسة الفريدة التي تسمى أيضاً بالكنيسة الذهبية بقببها الخمس المثيرة للإعجاب وزخرفة الفسيفساء البيزنطية. لكن لا شيء سيضاهي زيارة برج أجراس كنيسة “دي سان ماركو” أو برج أجراس” دي سان جورجيو” وتأمل المدينة التي صمّمت بهندسة لم يسبق لها مثيل، ولن يكون مثلها أبداً! أما عشاق الفن فبالتأكيد سيحبون زيارة متحف “بيغي غوغنهايم” الذي يضم أعمالاً لبعض من أعظم الفنانين في القرن العشرين. وبالطبع،  ما من شيء أكثر شاعرية من جولة في قوارب الجندول الخشبية في القنوات المائيّة.

9

10

كما يشهد شهر فبراير في كل عام إنطلاقة فعاليّات كرنفال البندقية السنوي، حيث يتنكّر المحتفلين بالأزياء التنكرية التقليدية وتملأ الأقنعة الملوّنة المدينة العائمة على المياه، وتضج زواياها بالأنشطة الثقافية المنوّعة بين المسرح، والرقص، والغناء وغيرها ضمن إحتفالية تعدّ من أهم الأحداث الثقافية في العالم. وما من شي أجمل من الإحتفال بعيد الحب هذا العام، من الإستمتاع بحفلة تنكريّة مذهلة في قصر Flangini الذي يقع بمحاذاة القناة الكبيرة، حيث يمكن للضيوف مشاهدة العروض الفنية، والإستمتاع بحفل عشاء لذيذ على ضوء الشموع ووقع الموسيقى الرومانسيّة. كما تتوافر تذاكر VIP لأولئك الذين يرغبون في الإستمتاع بمستوى جديد كلياً من الخدمة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s