إنيز وفينود: الثنائي الموهوب

1

فريق الأحلام.. مصوريّ الأزياء الشهيران إنيز وفينود موهوبان بمعنى الكلمة.

2مبدعان يعشقان التصوير الفوتوغرافي وشغوفان به، أسّسا إمبراطوريّة حقيقيّة من الفن والتصوير الفوتوغرافي، إنّهما الثنائي في التصوير الفوتوغرافي الزوجان الهولنديّان إنيز فان لامسويرد وفينود ماتادين اللذين يُعدّان اليوم من أشهر الأسماء في عالم تصوير الموضة. من الصعب أن تتصفّح مجلّة أزياء ولا تتعثّر بغلاف لإينيز وفينود، أو بواحدة من الحملات الإعلانية المبدعة اللواتي صوّراها لأحد دور الأزياء العالمية. يعمل الزوجان معاً في عالم الأزياء والموضة منذ أكثر من 25 عاماً ويأملان في الإنتقال إلى عالم الثقافة.

إلتقى الزوجان على مقاعد الدراسة في العاصمة الهولنديّة أمستردام في عام 1986، إلاّ إنهما لم يقعا في الحب من أول نظرة بل بعد ست سنوات من لقائهما الأول. لمع الثنائي وظهر إبداعهما في العام 1993 من خلال سلسلة من الصور التي إلتقاطها تحت عنوان و، حيث تحدّيا من خلال هذين العملين جميع الأفكار المتعارف عليها حول شكل المرأة وتلاعبا بالصور وعدّلا عليها من خلال الكمبيوتر. ويعدُّ الثنائي الناجح من أوائل من إستخدم المؤثرات الرقميّة الخاصة في تصوير الموضة في وقت كانت لازالت فيه جديدة ونادرة ومكلفة جداً. في البداية إقتصر عمل إنيز على التصوير الفوتوغرافي، في حين عمل فينود كستايلست، لكنهما سرعان ما بدآ العمل كفريق واحد وراء الكواليس.

3

4

تهافتت العروض من مجلات الأزياء العالمية على الفور للتعاقد مع الثنائي المبدع، كما أصبحا خيار المشاهير الأول في جلسات تصويرهم الشخصية مثل جورج كلوني، مايكل دوغلاس، جنيفر لورانس، سكارليت جوهانسون، توم كروز، جوليان مور، والكثير غيرهم. كما تقف مهاراتهم الإبداعية وراء نجاح العديد من الحملات الإعلانية لعدد من أهم العلامات التجارية الفاخرة مثل بالنسياغا، كلوي، إيمانويل أنغارو، لانفان، موسكينو، نينا ريتشي، ستيلا مكارتني إلخ.

5

6وبعيداً عن التصوير الفوتوغرافي، عمل الثنائي أيضاً في مجال إخراج الفيديو كليب، حيث توليا مسؤولية إخراج فيديو كليب أغنية نجمة البوب الأميركية ليدي غاغا “تصفيق” أو . كما أخراجا أفلام قصيرة على سبيل المثال فيلم”. أما في عام 2003، أطلقا ثلاث معارض في مدينة نيويورك الأميركية. كما تناولت العديد من المعارضة الفنيّة سيرتهم المهنيّة الرائعة، أشهرها معرض “كل شيء تقريباً” أو  في العام 2010. ضمَّ المعرض نحو 300 عمل يحمل توقيعهم من عام 1985 إلى عام 2010. كذلك أطلق الزوجان دراسة في عام 2011 حملت إسمهما، نشرتها دار نشر “تاشين” الالمانيّة المعروفة في مجلدين.

يعيش إنيز وفينود في مانهاتن بمدينة نيويورك في شقة بدور علوي مع إبنهما تشارلز ستار ماتادين.

7

“We don’t do “fashion” – we portray people.” – Vinoodh

8

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s