بالنسياغا

أناقة الأبيض والأسود

طرح المدير الإبداعي لدار “بالنسياغا” ألكسندر وانغ  أحدث تصاميمه ضمن مجموعة أزياء  ما قبل ربيع 2015، حيث تبرز أنماط الأبيض والأسود إلى جانب البيج وتترأس التنورة القصيرة والمعاطف والجواكيت الطويلة الخط الرئيسي للتشكيلة.

“فكّرنا كثيراً هذا الموسم بالبذخ. فالأجواء التي تسود عالم الموضة هذه الأيّام مقيِّدة ومضبوطة للغاية. وأردتُ تجاوز ذلك”.

 أشكال هندسيّة

بهذه العبارة علّق المصمّم ألكسندر وانغ على تشكيلة “بالنسياغا” ريزورت لعام 2015.

أتت التصاميم كلاسيكيّة بطابعها، إنّما بلمسات مبتكرة راقية. برزت الأشكال الهندسية التي تنمّ عن دقّة وحرفيّة في التصميم، والفساتين المفصّلة لتخاطب جمال القوام الأنثوي، خصوصاً تلك المنسوجة بخامات شفّافة، إلى جانب المعاطف الكبيرة الحجم والطويلة، حيث جاء بعضها خالياً من الأكمام على شكل صديري.

لم يغب التطريز عن بعض التصاميم، إنّما كان حاضراً ولو بخجل. أمّا الشيفون والشبك، فسادا بقوّة على خطّ هذه التشكيلة، التي تألّقت بأناقة الأسود والأبيض وبعض ألوان الباستيل.

فساتين ملتصقة بالجسد مع تول يحيط بالكتفين والذراعين، أو شبكة من القماش الذي أستخدم كتفاصيل زينية، أو أستخدم كقماش أساسي للتصميم فظهر على شكل تنورة أو فستان. كما قدم وانغ المعاطف الطويلة التي تحاكي حرف الـ A، كما قوالب لباس متسابقي الدراجات ليخرج بنتيجة أنيقة ذات خطوط نظيفة لبدلة أنيقة.

لمسات مبتكرة

الشورتات برزت التنانير الشبكية، والأطوال غطت الركبة ووصلت منتصف بطة الساق. أمّا الألوان فقد بقيت ضمن درجات الباستيل، وتراوحت بين الأبيض، الأخضر، الأزرق الشاحب، الوردي المغبّر، كما حضر الأسود.

الملفت هي الأحذية التي رافقت العرض، فالصنادل ذات الأصبع الواحد، أو ذات المقدمة المدببة، إشتركوا في الكشكشة التي تجمع بربطة عند ظاهر القدم.

فساتين نحيلة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s