ألبرتا فيرّيتّي

مرح وإشراق

إعتادت دار الأزياء الإيطاليّة ألبرتا فيرّيتّي أن تقدّم دائماً أجمل التصاميم وأرقى موديلات الفساتين، وقد إعتمدت الدار هذه الإستراتيجيّة أيضاً في تشكيلة ريزورت 2015 إذ ضمّت العديد من الفساتين الطويلة والقصيرة الراقية والأنثويّة. غلب سحراً خاصاً على التشكيلة إستمدته ألبرتا فيرّيتّي من التوظيف الأنيق للألوان ومزجها في قطع أنيقة بنقوشات هى الأجمل لموسمي المرح والإشراق.

تصاميم إنسيابيّة

 تتميّز التشكيلة بالألوان التي أتت قويّة والنيون كالأخضر والبرتقالي إلى جانب الأقمشة المطبّعة التي سيطرت على تصاميم فيريتي. إذ عندما يجتمع الأحمر والأرجواني في فستان واحد فالناتج المتوقع هو قطعة تشع أناقة وجاذبية لا تستطيع أي إمرأة مقاومتها. وإلى جانب الفساتين المطبعة بالنقوشات الملونة بالأحمر، الأرجواني، الأصفر، والأسود، نجد الفساتين ذات اللون الواحد حاضرة وبقوة خاصة في القطع القصيرة، وهى القطع نفسها التي زينها شغل الدانتيل المميز.

أما بالنسبة إلى القصات والصيحات التي اعتمدتها فيرّيتّي في هذه التشكيلة، فنذكر قصّة الفساتين الواسعة أي Flared التي تأتي ضيّقة على الخصر وبتنورة واسعة ومنفوخة كما الفساتين بالقصّة المستقيمة المصنوعة بالقماش الشفاف أي التول على الصدر إلى جانب الفساتين الطويلة التي تأتي وكأنها مصمّمة من قطعتين؛ تنورة طويلة وتوب.

 كما ضمّت التشكيلة معطف على شكل فستان وتحديداً الـ Trench coat الذي قدّمته المصمّمة باللون الأحمر والذي نسّقته مع تنورة مطبّعة ومطرّزة، كما الفستان الناعم بالقصّة غير المستقيمة لاسيّما على الأكتاف حيث أتت قصّتها عشوائيّة.

طبعاتُ الزهور

ومن القصات التي برزت في هذه التشكيلة أيضاً، الفساتين القصيرة بالجيوب الأمامية الكبيرة كما السروال المطبّع بالطول الذي يصل حدّ الكاحل المنسّق مع التونيك الناعم والرقيق من الشيفون أو السروال المنسّق مع التوب القصيرة.

وإهتمّت فيرّيتّي بتقديم المعاطف الأنيقة ذات التصميم البسيط، كما تألقت التنورات والكنزات المميزة بصيحة الأومبير مع ظهور بسيط للبدل بأنماطها المتنوعة.

ألوان مائيّة

جاكارد معدني

كما تنوعت أقمشة التشكيلة بشكل جذاب فبرز الساتان والحرير والشيفون، مع الكورشة والدانتيل.

تشكيلة رائعة ومتنوعة إستطاعت من خلالها المصممة الإيطالية الشهيرة أن تجمع بين الأزياء الطويلة المحتشمة والقصيرة “السبور شيك” في تشكيلة واحدة.

الأنوثة الراقية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s