معرض أندي وارهول في متحف تيت ليفربول

1

تعرّف على أحد أهم روّاد فن البوب الحديث في هذا المعرض التثقيفي

يُعدُّ الفنان الأمريكي أندي وارهول الرؤيوي والحالم من أكثر الفنانين تأثيراً وتميّزاً في القرن العشرين. يضمُّ معرض “أندي وارهول” أكثر من 100 عمل فني من الصور واللوحات الرائعة التي أبدعها وارهول وذلك تحت سقف واحد.

آمنَ وارهول أنّ الفن للجميع. وإنطلاقاً من هذا الإيمان العميق والراسخ سعى لجعل الفن في متناول الجمهور، مسخراً وسائل الإعلام مثل الأفلام، والراديو، والموسيقى والمنشورات لإيصال  إبداعاته إلى أكبر عدد ممكن من الناس. أحدثت هذه الخطوة الرائدة هزّة في عالم الفن، حيث أنّ الفن في السابق كان  حكراً على المثقفين.

تمزجُ أعمال وارهول الأيقونيّة بين الفن والإعلام، والموسيقى، والأزياء، والمشاهير. ويعرضُ معرض “تيت بريتين” في بريطانيا أبرز أعمال وارهول الفنيّة منها لوحة نجمة هوليود مارلين مونرو “مارلين دبتك” 1962، “دانس ديجرام” 1962، “دو إت يور سلف” أو “إفعلها بنفسك” 1962، “عُلبة صابون BRILLO” 1964/1968، “علبة حساء الطماطم لشركة كامبل” 1968. كما يضمُّ المعرض أعماله الأخرى مثل الإعلانات التلفزيونيّة، والرسوم التوضيحيّة التي رسمها لمجلات الموضة مثل فوغ وهاربرز بازار، والملصقات التي رسمها للحفلات.

على هامش المعرض، يعرضُ فيلم (The Exploding Plastic Inevitable (EPI المذهل وهو عبارة عن سلسلة من الفعاليات المذهلة والشهيرة من الوسائط المتعددة التي قام واراهول بتنظيمها وأثّّرت على البيئة الفنيّة. ويصوّر الفيلم فرقة الروك الأمريكية “ذا فيلفيت أندرغراوند” والمغنيّة الألمانية الشهير نيكو، ويستحضر نيويورك في الستينيات من القرن الماضي.

تجدر الإشار، إلى أنًّ معرض أندي وارهول قد أفتتح في السابع من نوفمبر  2014 في متحف تيت ليفربول وسيستمر حتى الثامن من فبراير 2015.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s