ستيلأ مكرتني

تمازج الرسوم والخطوط

قدمت المصممة البريطانية ستيلا مكارتني تشكيلة كروز 2015 في مدينة نيويورك الأميركيّة وتحديداً في حديقة إليزابيث ستريت، وهي واحة خضراء في منطقة نوليتا التي تتعرض مؤخراً لخطر التطور. بدت ستيلا في مزاج مرح وتحدّثت عن تشكيلتها الجديدة قائلةّ: “أليس من الجميل أن تعيدي الألوان إلى حياتك وترسمي لتشعري بالحياة؟ أظن أن الأزياء قد تشكل تقييداً للناس. لكن ليست أزياء ستيلا مكارتني”.

 طبعات البيسلي

وكانت الفساتين التي رحبت بالضيوف عند المدخل رائعة الجمال بالتمازج بين الرسوم والخطوط، إضافة إلى الفتحات الجانبية والثنيات اللامعة. لقد كانت تلك الفساتين مثيرة لكن بأفضل الطرق الغير واضحة، سنجدها في كل مكان خلال الأشهر المقبلة. “هذه الفساتين مستلهمة من والدتي ووالدي في الواقع، ومن تلك الحقبة من الزمن الخالية من الرسميات وحدّة المزاج”.

بدت مكارتني وكأنها تخلق الروابط بين الأجيال. فإن كانت تلك الفساتين ذات القطع المجمّعة إسترجاعاً لذكرى والديها، وقد إجتذبت حقائب القابض المسطحة ذات أشكال أقنعة الشخصيات الكرتونيّة أطفال الحشد…وكانت تنشر فورياً على الإنستاغرام. وكان لمكارتني طريقة مرحة بالتعامل مع الخياطة التي هي جزء مهم من عملها، فهي تتعامل مع أنسجة غير منتظمة وألوان غير متوقعة وتضيف الفتحات الجانبية وتضع كل شيء على عارضات مرتديّات صنادل ذات نعال عالية.

تجدر الإشارة، إلى أنّه أنشئت ماركة ستيلاّ مكّارتني في العام 2001 وسرعان ما شهدت توسّعاً ملحوظاً في نطاق عملها وفي الأسلوب المميّز لتلك العلامة التجاريّة التي تعتمد على ثلاث مبادىء أساسيّة لا تحيد عنها بل وتعدّ جوهرها الأساسيّ المميّز لمنتجاتها: الجاذبيّة الفطريّة المثيرة، الثقة الطبيعيّة بالنفس، العصريّة والحداثة.

صنادل ذات نعال عالية

وتنضوي علامة ستيلاّ مكّارتني التجاريّة تحت مظلّة مجموعة غوتشي التي تأسست في العام ذاته 2001، وتضم بين جنباتها 9 علامات تجاريّة دوليّة فاخرة.

أقنعة الشخصيات الكرتونيّة

أطوال غير متناسقة

ولدت هذه المصمّمة ونشأت في لندن. في عام 1995 تخرّجت ستيلاّ مكّارتني من كلّيّة سان مارتينز العريقة. في عام 1997 تمّ تعيينها مديرة الإبداع والابتكار الفنّيّ لدى دار الأزياء كلوي في ﭙاريس، وحققت خلال فترة ولايتها للدار نجاحاً مشهوداً وتقديرً عالياً.

قصات حادة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s