كريستوفر كين

أزياء مستقبليّة

تميّزت تشكيلة المصمم الإسكتلندي كريستوفر كين لخريف وشتاء 2014 – 2015 بالمزج بين الطابع الرجولي والأنثوي والأسلوب الهندسيّ المستقبليّ، الطبعات، الألوان المضيئة، الأنوثة، كلّها إجتمعت في التصاميم التي أظهرت مهارات كين المبدعة.

أطلّت التشكيلة في أسبوع لندن للأزياء بتصاميم واسعة عبارة عن بذلات متهدلة بألوان شتوية مثل الأسود ولون الشوكولاتة الداكنة مع تصاميم جاكيتات بعضها قصير أو بصدر مزدوج إلى حد الخصر وأخرى عبارة عن معاطف طويلة.

قصاتٌ هندسيّة

كما ضمت المجموعة فساتين قصيرة بطبقات من الأورغنزا باللون الوردي الناعم والأسود الموشى بالأبيض أو العكس. هذا بالإضافة إلى توبات من التريكو الأصفر غاية في الأنوثة والرقة مع تنانير من الجلد تصل إلى دون الركبة.

طغت الأقمشة الشتويّة كالفرو والجلد على التشكيلة وبرزت الأقمشة المطبّعة عليها كما ضمّت العديد من الكنزات الصوفية والفساتين المخمليّة، هذا وقد جاءت الألوان مميّزة أيضاً عكست أجواء موسم الشتاء الدافئ كاللون الأحمر العنابي أو البوردو والكحلي والأسود.

أمّا بالنسبة إلى القصات، فتنوّعت التصاميم ما بين الفساتين بالقصة المستقيمة والسراويل الواسعة وبرزت أيضاً المعاطف بالقصة المستقيمة التي تأتي بقصّة الـ Boxy Cut أي غير الضيّقة لا على الأكتاف ولا حتى على الخصر. كما سيطرت السترات المبطّنة والمنفوخة بأسلوب الـ Bomber Jacket، إضافة الى موضة التنانير الجلديّة الناعمة كما سترات ومعاطف الفرو التي ميّزت هذه المجموعة ، فيما تمثّلت الموضة الأبرز بالفساتين المطبّعة بالخطوط التي تشبه خيوط العنكبوت.

ألوان مضيئة

يشار إلى أن المصمم الجريء أطلق علامته التجارية التي تحمل إسمه بالتعاون مع شقيقته تامي في العام 2006. وسرعان ما نالت تشكيلته الأولى إعجاب وإستحسان نقاد الموضة العالميين، ومنذ ذلك اليوم لم ينظر كين إلى الوراء أبداً.

وقد نال عدّة جوائز منها جائزة مصمم العام للأزياء النسائية خلال فعاليات حفل جوائز الموضة البريطانية، كذلك فاز بجائزة مصمم العام الإسكتلندي وذلك تكريساً لجهوده لترويج تصاميم علامته التجارية وهويته الوطنية.

فساتين ذات قصّات ضيقة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s