مصور الموضة ستيفن ميزل: رؤى حالمة

ART-1

نظرة عميقة في أعمال وتأثير مصور الموضة القليل الظهور إعلامياً

ART-2

عندما تعتبر كل من “عرابة الموضة” رئيسة تحرير مجلة “فوغ” الأميركية آنا وينتور والشخصية الإستثنائية في عالم الأزياء والإعلام المختص بالموضة رئيسة تحرير مجلة “فوغ” بنسختها الإيطالية فرانكا سوزاني شخصاً ما المفضل لديّهما بلا منازع، يجب أن يكون هذا الشخص مميز بالتأكيد. إنّه مصور الموضة المبدع ستيفن ميزل الذي صوّر جميع أغلفة مجلة “فوغ” الإيطالية على مدى العقدين الماضيين، كما صوّر جميع حملات “برادا” الإعلانية منذ عام 2004. وبالطّبع العمل مع ميزل هو حلم كل عارضة أزياء طموحة.

درس ستيفن ميزل في كلية بارسونز للتصميم وبعد تخرّجه بدأ حياته المهنية كرسام لمصمم الأزياء هالستون، وفي الوقت نفسه كان يزوال مهنة التدريس في كلّيته. ظهرت رسوماته على غلاف صحيفة “ويمنز وير دايلي” في العام 1970.

دخل ميزل عالم التصوير الفتوغرافي بالصدفة، عندما تلقى عرضاً من إدارة “إيليت” لعارضات الأزياء لتصوير بعضاً من عارضاتهم فقط أثناء عطلة نهاية الأسبوع. لكن سرعان ما تحوّل ذلك العمل المؤقت إلى شغفه في الحياة. ويعدُّ اليوم ستيفن ميزل واحد من أهم المصورين الأزياء الرائدين في العالم. حملت العديد من الحملات الإعلانية لأهم دور الأزياء العالمية توقيعه مثل ألبرتا فيرّيتّي، آنّا سوي، بالنسياغا، لانفان، موسكينو، كالفين كلاين، دولتشي آند غابانا، لويس فويتون،  فالنتينو وغيرهم الكثير. وقد ساهمت صوره الفوتوغرافية في تعزيز نجاح بعضاً من أشهر عارضات الأزياء في العالم مثل نعومي كامبل، كريستي تورلينغتون، كوكو روشا، ليا كيبيدي، دوتزن كروس، ولارا ستون.

يعدُّ عدد “ذا بلاك إيشو” أي “العدد الأسود” من مجلة “فوغ” الإيطالية الذي صدر في العام 2008 خصّصياً للإحتفال بجمال المرأة السوداء، واحداً من أشهر أعمال ميزل القليل الظهور إعلامياً. يفخر ميزل بشدة بعمله الذي يعبّر من خلاله عن مشاعره الشخصية. ويذكر أيضاً أعماله الأكثر تميّزاً وتأثيراً ” إنّ أعمالي المفضلّة هي تلك التي تسمح لي أن أقول شيئاً ما؛ العدد الأسود؛ الإستهزاء بالمشاهير؛ الأمر الخاص بعمل الباباراتزي؛ المؤسسة العقلية؛ تلك التي لدي دقيقة واحدة للتفكير بها؛ في الواقع كل تلك الصور المثيرة للجدل. لكن لا أحبهم لأنهم مثيرين للجدل، لكن لأنهم يتضمنون معنى أكبر من مجرد إمرأة جميلة في ثوبٍ جميل “.

تجدر الإشارة، إلى أن ميزل لم ينشر مجموعة من صوره سابقاً. وقد أصدر دار نشر تنوس teNeus الألماني في العام 2003 كتاب سيرة ستيفن ميزل الذاتية ضم صوره وأعماله، بيع بسرعة.

Art-7 (Small)

هنا بعض أقوال ستيفن ميزل الحكيمة للمصورين الطموحين وعشاق الموضة:ART-8 (Small)

الإلهام:

“يتجسّد الإلهام في كل ما يحيط بنا. أتوق للإطلاع على معلومات جديدة، التي من الممكن أن تكون من القرن التاسع عشر، لكنها جديدة بالنسبة لي. كما يكمن أن تستوحي من محل بقالة أو من فنان قبل مليون سنة”.

ستايل:

“يتغيّر أسلوبي وستايلي بإستمرار. الموضة هي التغيير. أحاول أن أجرّب أنماطاً جديدة لكي أبقى متحمساً ومواكباً كل ما هو جديد”.

تصوير الموضة الفوتوغرافي:

“إنَّ هذه الوظيفة بالتحديد يمكن أن تغيّر حياة الكثير من الناس أكثر من مهن ٍ أخرى”.

المرأة:

“أحترم جداً النساء من جميع الأعمار “.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s