ميسوني

ألوان أوراق الخريف

لطالما إرتبط إسم دار “ميسوني” بصيحة الأقمشة المزيّنة بالألوان المتداخلة، فهذه بصمة خاصة بهذه الدار دون غيرها. ولايمكن لأيّة عاشقة للموضة ألا تحبّ تصاميم “ميسوني” ونقشتها التي تتميّز بها، فلا بدّ من أن تكون نقشة الـ Zigzag موجودة في خزانة الفاشينيستا وعاشقات الموضة.

قصات هندسية ناعمة

إستوحت أنجيلا ميسوني من عبق موسم الشتاء وألوانه، مجموعتها لخريف وشتاء 2014-2015 خلال أسبوع الموضة في ميلانو. فأطلّت الدار بتصاميم أنثويّة مختلفة نوعاً ما عن العروض السابقة من حيث الأقمشة والقصّات. برزت الفساتين المصنوعة من الصوف مع الجيليه أو الصديري، والسترات ذات القصّات الهندسية الناعمة، والسراويل الواسعة مع قمصان بأقمشة شفّافة. كما تمّ تزيين بعض الملابس برسومات ناعمة ملوّنة.

وتميزت التشكيلة بلوحة الألوان التي جاءت ترابيّة بإمتياز، حيث طغى اللون البنّي بقوّة، يليه الأصفر والأخضر والبرتقالي. إنّها تلك الألوان التي تذكّرنا بتحوّل أوراق الخريف وتساقطها مع تبدّل المواسم. كما حافظت على الألوان الزّاهية والأقمشة الدّافئة طوال مدّة العرض. وإجتمعت الألوان المتكاملة لتوازن بعضها البعض لتكون النّتيجة النّهائيّة ملفتة للنّظر. فاجتمع البنّي مع البرتقالي، بينما ترافق الرّمادي باللّون الأزرق. غير أنّ الأحذية الجلديّة التي تصل إلى حدّ الكاحل  فأتت أحياناً بلون البيج وأحياناً أخرى بلون الأحمر.

تفاصيل متباينة اللون

 كما أبقت الدار على نقشتها المعتادة ولكنّها قدّمت موديلات تصاميم مميّزة ومنها السترات الفضفاضة أو بالقياس الكبير والتنانير الواسعة بالقصّة المتطايرة وبالشق الطويل كما السراويل الواسعة بالطول الذي يصل حدّ الكاحل أي السراويل المعروفة بموضة الـ Culotte.

إلى جانب ذلك، تضمنت التشكيلة السراويل الكلاسيكيّة المطبّعة بنقشة الـ Zig Zag وبقصّة الخصر العالي والمنسّقة مع الكنزات الحيويّة والصوفيّة، هذه الكنزات التي نسّقت أيضاً مع التنانير. أما الموضة المميّزة والملفتة في مجموعة شتاء 2015، فكانت موضة الـ Color Blocks التي سيطرت على المجموعة. كذلك جعلت ميسوني الجيب على مستوى الخصر والتّفاصيل الجنونيّة هذا المزيج جنونيًّا، بينما أمّنت القبّعات الكشميريّة والأعناق الصّوفيّة الشّعور بالرّاحة.

رسومات ملونة

فساتين صوفية نحيلة

عكست هذه المجموعة طابعاً جديداً لدار “ميسوني” أكثر عصريّة من التصاميم السابقة. فمن الواضح أنّ هذه المصمّمة تعلم كيف تريح مدعوّيها، وهي تتقن هذه المهمّة منذ العام ١٩٩٧.

أحذية جلدية تصل إلى الكاحل

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s