“إسمي فاي”

تصاميم عذبة وجميلة

قدمت دار “إسمي فاي” تشكيلتها الكاملة لخريف 2014 المميزة والأنيقة في “تجربة الموضة من فوغ” في دبي، الذي ُنظم للمرة الأولى في الشرق الأوسط، بالتعاون بين مجلة فوغ إيطاليا وشركة إعمار الإماراتية. شارك في الحدث ثماني مصمّمين من المواهب الواعدة في المنطقة. وقد جلس في الصفوف الأولى ناعومي كامبل، كارولينا كوركوفا، روبرتو كافالي، عفاف جنيفن، فرانكا سوزاني، مايا دياب، مصمّما “ديسكوارد 2” دين ودان وغيرهم من المشاهير.

 أناقة الستينيات

إفتتحت العرض “إسمي فاي” التي قدّمت تصاميم أنثوية جميلة وعذبة. حيث تشتهر الدار الناشئة بإستخدام الدرزة التي إبتكرتها ميلا شون في الستينيات، وهي طريقة تشمل العمل بالقماش المزدوج، ما يجعل الوجه الخارجي والداخلي للقماش يبدو بمظهر واحد. وتستمر مصممة الدار جوليا فويتينكو في هذا الموسم في إعادة تفسير الأشكال الأنيقة من الخمسينيات والستينيات بإستخدام أقمشة الساتان المزدوج وصوف لانا فيرجين وفرو صغير اللاما وتزيينات فرو المنك حول أطراف الأكمام وحول الياقات. وتلعب زهرة عود الصليب دور الملهم لألوان المجموعة التي تتراوح بين العنابي والياقوتي والأحمر الفارسي والأحمر الوردي والوردي الفاتح والأبيض.

تتمسك العلامة هذا الموسم برؤية “إسمي فاي” للجمال من خلال عرضها لأشكال كلاسيكية بطريقة جديدة مستلهمة من الأزياء الأزلية لفترتي الخمسينيات والستينيات. تتميز الأزياء بعنصر البساطة ولمسة من الرقي خصوصاً في تطريزات الزهور الجميلة التي صنعت يدوياً بأكملها ورقة ورقة في إيطاليا. تذكرنا الأزياء  الزمن الجميل فى فترة الخمسينيات والستينيات الى حفلت بروائع السينما وبنجوم الفن الذين حفروا أسماءهم من نور فى تاريخ الفن العالمي بأداءهم الرائع وبفنهم الذى خطف الأبصار وسحر القلوب.

ورودٌ مطرزة

غلبت على التشكيلة الألوان الأحادية والتصاميم ذات اللونين، وكان للون الأبيض حضور لافت في التشكيلة التي تميّزت بخطوطها الواضحة وقصّاتها “النظيفة” المستقيمة. إشتملت التشكيلة أيضاً على تنانير واسعة بقصّة الكلوش، وتوبات قصيرة ذات أشكال هندسية تجاري أحدث صيحات الموضة. كذلك ضمت تنانير ذات قصات نحيلة ومستقيمة وأخرى مثلثة الشكل التي تم تنسيقها مع توبات مختلفة القصات وسترات ومعاطف مذهلة تشبه معاطف الأميرات.

 بساطة ورقيَ

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s