موسكينو

مهرجانٌ من الألوان البرّاقة

كشفت “موسكينو” عن تشكيلتها النسائية لموسم خريف 2014 – 2015 في أسبوع الموضة بميلانو، والتي كانت حديث الموسم. إذ تميزت التشكيلة بتصاميم تم تعزيز خطوطها الراقية والرياضية من خلال الرسوم الغرافيكية متعددة الألوان، واللمسات الساخرة، ومواضيعها الجديدة التي تتنوع بين طبعات الوجبات السريعة  وشخصية “سبونج بوب” وشوكولا “هيرشيز” وصولاَ إلى إعادة إحياء الطبعات الشهيرة التي طالما ميزت تصاميم الدار.

طبعات الوجبات السريعة

تميّزت تشكيلة المصمم الأمريكي جيرمي سكوت الأولى للعلامة الإيطالية المرموقة، بروحها الأميركية المستوحاة من سلسلة مطاعم “ماكدونالدز” والتي أطلقت عليها الصحافة العالمية إسم “McSchino”. فقد سارت العارضات على ممر العرض بأزياء ثمانينية ولكن بلمسة جديدة تعكس روح سلسلة ماكدونالدز بألوانها وشعارها الذي أدخل عليه تعديل طفيف ليتكوّن قلب “موسكينو” الذي يميّز هذه العلامة.

وضمّت المجموعة أيضاً إكسسوارات مستوحاة من ماكدونالدز ومنها مثلاً النظرات الشمسية وحقيبة اليد المستوحاة من علبة البطاطا، مستغلاً في ذلك سكوت ألوان شديدة البهجة والإشراق مثل الأحمر والأصفر معاً، أو الأبيض المنقوش بالأسود على هيئة أحد أنواع الكلاب الأليفة المعروفة. وتضمّنت المجموعة أيضاً، ملابس وإكسسوارات مستوحاة من مأكولات سريعة غير “البرغر” ومنها مثلاً: الفوشار، وشرائح الجبنة، وغيرها من الملابس التي تشبه المطبوعات الورقية.

كما قدم سكوت أكثر من تصميم يناسب مضيفات الطيران، لينتقل بعدها لأزياء المراهقين المعتمدة على الجينز بدرجة كبيرة، وبعضها يصلح كزي رياضي، مع كمية كبيرة جداً من الاكسسوارات الذهبية المشعة.

لمسات عصرية

كذلك، يبدو أنّ جيرمي سكوت يعشق الكرتون إذ جسّد رسومات سبونج بوب في تشكيلته الجديدة، فقدم الشخصية الطفولية المحببة في أكثر من تصميم، سواءً من خلال الملابس، أو الحقائب، أو القبعات، أو حتى الأحذية. وختم عرضه بفستان زفاف أبيض غريب بدوره يضمّ لائحة بالمكوّنات الغذائية والمعلومات التي تستخدم في تغليف المواد الغذائية.

مرحٌ  كرتوني

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s