ستيلاّ مكّارتني

خيوط ٌ قماشية متمايلة

تجسد تشكيلة أزياء “ستيلا مكارتني” لموسم خريف وشتاء 2014-2015 المرأة الأنيقة المفعمة بالأنوثة، والعصرية. وتمزج التشكيلة  بين الكلاسيكية والحداثة، وهو الأسلوب الذي إعتدنا عليه من العلامة الشهيرة، حيث جاء التشكيلة حيوية ومنطلقة، وهي تتيح حرية تنسيق الملابس من خلال اللعب على أوتار المواد المستخدمة وطريقة توظيفها. وتأتي السوستات كنوع من التطريز اليدوي على المعاطف وياقات بدلات السهرة الكلاسيكية ذات القصات الطويلة والناعمة.

رؤية إستثنائية

وتضم التشكيلة كذلك العديد من القطع المعالجة بلمسات متغايرة الألوان وأخرى مزينة بتفاصيل مفرغة لإضفاء طابع أنعم على التصاميم الجريئة التي تأتي باللونين الأخضر الزمرّدي والأسود. كما يضفي المعطف الذكوري الطويل المزدان بحزام متموّج ورفيع فضّي اللون تباينًا جميلاً مع الحرير المنسدل والموشى بطبعات متغايرة الألوان. البدلة الرسمية هي عنوان تشكيلة ستيلا مكارتني بخطوط جديدة وتصاميم مميزة بلمسة ذكورية تمنح المرأة الراحة والقوة في نفس الوقت.

تمزج التشكيلة بين ألوان الرمادي الداكن، والخمري، والأحمر الياقوتي، والأخضر الزمردي، والأسود؛ ما يسهم في إبتكار نمط بصري ساحر من الألوان المتقطعة. وتحوي تصاميم التشكيلة خيوطًا قماشية متدلية، أو مربوطة على شكل جدائل، أو مثنيّة حول الجسم. كما تعكس التموّجات المطرّزة على قماش التول الحريري ترنّح الخيوط القماشية المتدلية والمتمايلة على محيط الجسم.

وتضمّنت التشكيلة لهذا الموسم حقيبة “كافنديش” المزدانة بألوان مختلفة ورسوم نجوم مقصوصة تعكس روح الإبداع فيها؛ فيما طغى على الأحذية الطابعان الذكوري والرياضي. دون أن ننسى مجموعة من القطع المميزة كالمعطف والجاكيت مع حذاء رجالي بالكعب العالي المسطح الذي كان فريدا من نوعه.

البدلة الرسمية الكلاسيكية

إستغلت المصممة كل ما هو جديد وأنيق لتضيفه إلى ذاكرة دار أزياء ستيلا مكارتني فقد أشرفت بنفسها على جميع التفاصيل من الخياطة والحياكة و فساتين السهرة القصيرة ذات الطابع الرياضي. كما لاحظ الجميع فالعرض جاء إحتفالا ً بالأزياء الرياضية وهذا من خلال مجموعة البلوزات الرسمية المختلفة القصات والألوان. كما أن المصممة أدخلت إبداع الصناعة اليدوية على أزياءها في بعض قطع هذا العرض الساحر، إنها فكرة مبتكرة وجديدة برسومات مزخرفة زينت الفساتين والكنزات الصوفية الدافئة.

أحذية رجالية الطابع

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s