كارفن

سحرُ الستينيات

قدّمت الدار الفرنسية الفاخرة “كارفن” أحدث تشكيلاتها لموسم خريف وشتاء 2014 في أسبوع الموضة الباريسي. جاء العرضُ ضاجّاً باللمحات الستينية، التي تمثلت في الثياب الباستيلية القصيرة والأحذية مرتفعة الساق التي تصل إلى الفخذين. وحملت العارضات حقائب كلاتش ملوّنة تكمل جمالية الطلات التي تمزج بين البساطة الشبابية وجنون الموضة.

طبعات غرافيكية

ويبدو أن مصمم الدار الشاب غيوم هنري،  قد خرج هذه المرة من جلباب حقبة التسعينيات التي طغت على عروضه السابقة. وإتكأ في هذا العرض على حقبة الستينيات بما تحمله من روح حرّة ونقوش صاخبة تتشابك فيها السهام مع الزهور ونقشة جلد النمر مع طيور الكناري الصفراء، ثم تأتي القفازات الطويلة لتتوج الطلة بشئ من الغموض المحبب.

وقد إستعان هنري في التشكيلة بملامح الأناقة الفرنسية، الذي لم يخفِ تأثره بمزاج باريس الغارق بالسحر  بقوله “أنا لا استطيع العيش من دون الشعور بأني فرنسي لحدّ العظم فأنا أعيش في قلب باريس وأمشي إلى مكتبي كل يوم عبر نهر السين, ولكنّي أيضاً أراعي زبوناتي الكثيرات حول العالم لذلك أحرص على تصميم ثياباً فيها شئ من العالمية أيضاً”.  وظهرت التصاميم وكأنّها جزءاّ لا يتجزأ من الأسلوب الباريسي الأنيق، بمرحه وشقاوته كما بكلاسيكيته السهلة الممتنعة.

سهامٌ مطرزة

وقد بدأت دار كارفن مسيرتها في عالم تصميم الأزياء في العام 1945 عندما قامت المؤسسة المعروفة باسم “مدام كارفن” بإطلاق بوتيك لملابس “الهوت كوتور” في منطقة الشانزيليزيه الراقية في العاصمة الفرنسية باريس. إنطلقت من فلسفة بسيطة هي إبداع أزياء أنيقة ومعقولة في الوقت ذاته تخاطب كل النساء، خصوصاً ذوات القدود الصغيرة والناعمة.

نقوشٌ صاخبة

بساطة شبابية

وعلى مر السنوات، راحت شهرة الدار تزيد، ونجاحاتها تتوالى لتتخطى شهرتها الحواجز الجغرافية وترقى إلى مكانة مرموقة على الصعيد العالمي، في عام 2010 وتحت إشراف مدير الإبداع الفني غويوم هنري، تحولت “كارفن” من عملها في الكوتور إلى الأزياء الجاهزة المعاصرة للبس بعد أكثر من ستين عاماً من الفوز بقلوب محبي الأناقة وبعد أن جمعت حولها قاعدة جماهيرية واسعة من الزبائن الأوفياء والمتتبعين لتشكيلات الدار.

أناقة باريسية مرحة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s