ديلبوزو

رقّة الموهير

قدّمت دار “ديلبوزو” المدريدية تشكيلتها الجديدة من الأزياء الجاهزة في خريف 2014 ضمن فعاليات أسبوع الموضة في نيويورك. تميّزت التشكيلة بتركيبةً أنيقة من الموضوعات المتناقضة: محددة التفاصيل وحرة، حاضرةً بقوة وأثيريةً في آن واحد.

أزياءٌ عصرية

إذ تمكّنت الدار تحت إدارة المدير الإبداعي جوزيف فونت من إعادة إحياء تراث دار “جيسس ديل بوزو” وأعادت تشكيل نفسها لجذب جمهور عالمي. صنع فونت الملهم ملابسه بدقة وطمس الخطوط الفاصلة بين الملابس الجاهزة والأزياء الراقية. وأصبح فونت مشهوراً بأسلوبه في الأزياء الجاهزة الذي يجمع بين الأحجام الغير متوقعة المزخرفة بدقة وعصرية وإعتدال.

إقتبس فونت من أعمال الرسام الإيطالي دويليو بارنابي ورواية الخيال العلمي “لوغانز ران”  Logan’s Run” التي تنظر إلى الماضي بعين المستقبل، لصنع مجموعته الخريفية. يستحوذ الشغف بالأشكال على طالب الهندسة السابق فونت، حيث صرّح خلف الكواليس أنه سعى هذا الموسم:”إلى صنع شيء غير مقيّد بالجسد الذي سيرتديه”، فعلى سبيل المثال، أضاف المصمم حجماً إلى الوركين عبر تنانير الشيفون المرفرفة والأرداف المستعارة الرقيقة. كما عرض فساتين الموهير الرقيقة التي تم تشكيلها بواسطة التنانيرالشفافة تحتها فكان للأشكال بعدٌ هندسي مميز.

قصاتٌ محددة التفاصيل

كان هناك أيضاً معطف مثلثي على شكل قمع وأكتاف مستدقة الرأس وأردية موهير مزغبة ملأت الأكتاف المستديرة. لابد أن هذه القطع العلوية من المربعات المتصالبة الملونة ستبعث البهجة في من يرتديها خلال أي يوم شتوي. أكمل فونت عمله على التزيينات المدوّرة من الأقراص النافرة المصنوعة يدوياً والتفاصيل “القطنية الأنبوبية الدقيقة” التي شوهدت على أثواب السهرة المطرّزة والتي جاءت بألوان رائعة.

تصاميم حالمة

أنوثة ناعمة

أمّا القطعة الأكثر تميّزاً كانت الثوب الختامي بدون شيالات الذي إرتدته ماجدالينا جاسيك ومزج بين الظلال المشبعة الخضراء المزّرقة والمرجانية التي تناسبت مع بشرة العارضة بلون المرمر وشعرها الناري. كنت المجموعة بشكل عام قوية وأنثوية وتعد بمستقبل واعد لدار “ديلبوزو”  وفونت، الذي ستجعل تصميماته كل إمرأة تحلم، وهذا هو المحور الذي يدور حوله عالم الأزياء ككل.

أقراصٌ نافرة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s