بالنسياغا

تصاميم خلاقة

قدمت دار بالنسياغا تشكيلة خريف وشتاء 2014- 2015، ضمن عروض الأزياء الجاهزة لأسبوع الموضة في باريس. فهذه الماركة تعتبر من الأشهر عالمياً خاصّة وأنّ مؤسّسها كريستوبال بلانسياغا كان من أشهر مصمّمي الأزياء، فلا يمكن لنا أن  ننسى مقولة العملاق كريستيان ديور حين قال: فنّ الهوت كوتور هو كالأوركسترا وسيّدها هو كريستوبال بلانسياغا فيما نحن جميعنا مجرّد عازفين مشاركين في هذه الأوركسترا، نلحق تعليمات رئيس الأوركسترا، كريستوبال بلانسياغا”.

أكتاف عريضة منحنية

الجميع كان يترقب العرض خصوصاً أنّ نيكولا غيسكيير الذي تسلّم منصب المصمّم الرئيسي للدار لسنوات عدّة قد غادر الدار وحلّ مكانه ألكسندر وانغ الذي يتمتّع بأسلوب مختلف تماماً عنه. إلا أن وانغ حافظ على أساسيات الدار وقواعدها ومعاييرها، وقدّم مجموعة رائعة من التصاميم تنوّعت بين الكنزات والمعاطف بالأكتاف العريضة المنحنية، والسراويل الرسمية المنسقة مع السترات، والسراويل المقلّمة بخطوط عريضة، وأضاف وانغ أفكاراً جديدة بإستخدام المنسوجات المتضاربة والفاخرة كالفرو والجلد، بالإضافة إلى موضة الـ Mesh أي الأقمشة المشبكة التي أستخدمت لتصميم الفساتين والتوبات والتنانير. كما مزج الصوف المنسوج مع حرير الساتان في كنزات رائعة يمكن تنسيقها لمختلف الطلات.

تميّزت التشكيلة بأنها عملية وتترجم الإتجاه الشاب للمصمم وانع. إذ تضمنت تصاميم خلاقة وإبداعية مع لمسة من الأنوثة والفخامة. وقد تنوعت الأقمشة في المجموعة بين الفراء والجلد والجوخ والصوف ظهرت على قطع مميزة من البنطلونات والفساتين والجاكيتات والمعاطف.

سراويل مقلّمة

أما التصاميم فقصة أخرى حاكها بشغف المدير الإبداعي للدار الكسندر وانغ الذي قدم بعبقرية أنصاف الحلول في تصاميم المجموعة وخاصة الجاكيتات التي ظهرت أكتافها بجزئين متناقضين بإتجاه قصة الرقبة وبألوان رائعة مثل الأزرق النيلي. أما البنطلونات فقد كانت ضيقة بأقمشة مخططة طولياً تظهر رشاقة سيقان العارضات اللاتي إرتدين فوقها فساتين طويلة من الصوف المزين بالزمام، العنصر البارز الذي ظهر في أكثر من قطعة في المجموعة.

أقمشة مشبّكة

أزياءٌ جلدية ساحرة

وقد تنوعت أقمشة المعاطف بين الجلد والصوف وتزين معظمها بياقة من الفراء ولعل أبرزها معطف جلدي أصفر منقوش بجمال ليبدو كأنه كنزة من التريكو.

ولكن الأبرز في التشكيلة ظهر في تصاميم الجاكيتات بقصاتها المتناقضة بجزء طويل وآخر قصير بأقمشة فخمة من الساتان وبألوان شتوية داكنة مثل الرمادي والخمري والأسود.

الأنوثة والفخامة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s