فيونّيه

ثقة وثبات

أطلقت دار أزياء “فيونّيه” الفرنسية آخر تشكيلاتها لموسم خريف و شتاء 2014 – 2015، في عرض ساحر ورائع ضمن فعاليات أسبوع الموضة الباريسي.  لاقى العرض إستحسان المشاهدين لتنوّع  التصاميم المعروضة، من حيث القصّات و الألوان وحتى الأقمشة المستخدمة.

رؤية مدروسة

تميزت التشكيلة بتصاميم صارمة وراقية، حيث أتحفت رئيسة دار “فيونّيه” غوغا أشكنازي العرض بأقمشة الصوف الدافئة ومجموعة من الأقمشة الثقيلة، الفرو، والمعاطف الطويلة بأكتاف عريضة باللون الأخضر المنعش. كما تألّقت بقصات هندسية مثيرة للإنتباه بنقشات ورسومات أزهار التوليب على بعض القطع الأنيقة، والفساتين الطويلة التي تُظهر رشاقة الخصر وتُبرز أنوثة المرأة الجميلة. كما إرتدت العارضات أحذية بالكعب العالي وأحذية أخرى على شكل جوارب، كذلك صنادل مسطحة التي تنوعت من حيث اللون والشكل.

أما الألوان التي إستخدمتها المصممة المبدعة غوغا أشكنازي تنوعت بين اللون الأخضر الفستقي، اللون الأزرق بدرجاته، واللون الرمادي ثم اللون الأسود. كما غلب على التشكيلة الطابع الفضفاض والمحتشم كالسراويل العريضة والذكورية، الكنزات والتنانير الطويلة الواسعة التي تظهر جسد المرأة بكل إحتشام  ورقي، حيث لا تُظهر بوضوح تقاسيم جسم المرأة وفي نفس الوقت تعطيها الاناقة والتميز الذي ترغب به كل إمرأة.

تأسست دار “فيونّيه” على يد السيدة مادلين فيونّيه في العام 1912، و هي تعتبر واحدة من أهم و أكبر المصممين الفرنسيين الذين كان لهم تأثير على الموضة العالمية خلال فترة القرن العشرين.

أزهار التوليب المنقوشة

. إبتكرت قصة جديدة أضافت الكثير على تصاميمها الرائعة و المتألقة، ولا يزال يتم إستخدامها إلى الآن لتصميم بعض القطع التي تتميز بالثنيات والزوايا المنحرفة. وتعرف فيونيه بجماليات الأزياء الراقية والملابس الجاهزة، فهي تجمع بين الجودة في الصناعة والخبرة العظيمة في الأزياء الراقية إلى جانب بساطة الملابس الجاهزة.

الطابع الفضفاض

فساتين أنثوية رائعة

أما غوغا أشكنازي التي درست التاريخ المعاصر والإقتصاد في جامعة أوكسفورد، كما أخذت دروساً في الموضة في جامعة موسكو. وبعد أن تربعت على عرش إدارة عشرات الشركات إستلمت في أيار من العام 2012 رئاسة “فيونّيه” التي تبلغ من العمر أكثر من مئة عام، حيث إستفادت من خبرتها في إدارة الأعمال وعشقها للموضة لتحافظ على إستمرارية الدار.

أقمشة الصوف الدافئة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s