“هورست: مصور الأناقة” في متحف فيكتوريا أند ألبرت

إفتتح متحف “فيكتوريا أند ألبرت” في 6 سبتمبر 2014 معرضاً لأعمال مصور الأزياء الألماني هورست بي هورست تحت عنوان “هورست: مصور الأناقة”. يسلط المعرض الضوء على مسيرة هورست الذي يعد أحد رواد تصوير الأزياء في القرن العشرين.

عمل هورست على مدى 60 عاماً في جميع أنحاء العالم (على الرغم من أنه كان مستقراً في باريس ونيويورك بشكل أساسي) حيث إلتقط صوراً في مجالات عديدة منها التصوير الفوتوغرافي، الفن، الأزياء، التصميم، المسرح والمجتمع الراقي. وتضم المجموعة المعروضة أكثر من 250 صورة من أغلفة المجلات، بالإضافة إلى بعض قطع أزياء الهوت كوتور، ولقطات من الأفلام وغيرها من الأمور ذات الصلة. كما تضم المجموعة المعروضة بالإضافة إلى الصور التي يملكها المتحف نفسه، صوراً قديمة لم يسبق نشرها، فضلاً عن أكثر من 90 غلافاً لمجلة “فوغ” الأمريكية.

3

كما يركز المعرض على جوانب من حياة هورست الإجتماعية خاصة صداقاته مع كبار مصممي الأزياء مثل كوكو شانيل وإلسا سكاباريللي، كذلك مع عدد من أهم الممثلين مثل مارلين ديتريش ونويل كوارد. كما أن صداقاته تعدت الموضة إلى عدد من الفنانين مثل سلفادور دالي وجان ميشيل فرانك. كما يشتمل المعرض على صوراً كان قد التقطها أثناء رحلته إلى الشرق الأوسط، بالإضافة إلى العديد من الصور الطبيعية الرائعة.

يبدأ التسلسل الزمني للمعرض في العام 1930 عندما إنتقل هورست إلى باريس، وتترافق تلك الصور مع بعض الأزياء العتيقة باللون الأسود والأبيض والفضي والذهبي، وهي من تصميم شانيل، لانفان، وفيونيه. كما يضم المعرض بعضاً من صوره الأيقونية لعدد من أهم نجوم هوليوود مثل ريتا هيوارث، بات ديفز، فيفيان لي، جوان كراوفورد، وجنجر روجرز. كذلك يوثق المعرض رحلاته إلى كل من إيران وسوريا والمغرب، تجدر الإشارة إلى أن المعرض تحت رعاية سوزانا براون.

يستمرالمعرض حتى 4 يناير 2015. ويقع متحف “فيكتوريا أند ألبرت” في العاصمة البريطانية لندن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s