ألبرتا فيرّيتّي

لمسات عصرية

عادت فيريتّي لهذا الشّتاء، إلى أيّام المدرسة وجسّدتها في تصاميمها. إنطلقت التشكيلة بمعاطف برونزيّة مزخرفة تشبه فهوة البركان. وكست طبعات خراشيف السّمك الفساتين الزيتونية الباهتة بينما زيّنت طبعات أوراق الخريف فستان طويل غير مردن. أمّا الورود الحمراء فإجتمعت على رقبات العارضات لتكون بمثابة أعناق للملابس أو عقود جميلة. وتلوّنت معاطف البونشو الصّوفيّة بألوان ترابيّة ترافقت بشكل دائم مع خيطان بنّيّة لمّاعة. وأطال الرّيش وطبعات العصافير وأقمشة التويد المنمّقة بزخرفات الأشجار التّمجيد لكوكب الأرض المضيء. وفي النّهاية، قد تبدو الأزياء البيضاء المنمّقة بزخرفات داكنة بالغة الرّقّة غريبة بعض الشّيء، لكنّنا كنّا في رحلة إلى القمر.

فساتين زيتونية رائعة

وقدّمت فيريتّي أيضاً تصاميم راقية تميزت بستيل الـ Vintage وجاءت قصّاتها كلاسيكية موجهة إلى المرأة الراقية الكلاسيكية والبسيطة، وطغّت عليها الألوان الشتوية الدافئة من الأحمر النبيذي إلى الأصفر الخردلي والزيتي والبني والبرتقالي أما الأسود والأبيض فحاضران دائماً.

كما طرحت المصممة ألبرتا فيريتّي تشكيلة مميزة من الفساتين، والتي تنوعت من أجل المناسبات المختلفة، عبر تصاميم خلابة بذوق رفيع وألوان تخطف الأنظار. حيث ظهرت الفساتين بقصّة الجرس أي المنفوخة في الأسفل، بالإضافة إلى فساتين مزيّنة بالريش وتلك المطبوعة بالرسومات والمزينة بالأحجار عند قبّة العنق. كما برزت المعاطف المطرزة أو المزخرفة والكنزات الصوفية الطويلة التي تمّ تنسيقها مع التنانير ذات القصّة المستقيمة.

إكسسوارات بارزة

طبعات العصافير

حواش ٍ مزينة بالريش

 أما القسم الأخير من مجموعة فيريتي، فقد عرض لفساتين طويلة مميزة وأنيقة بمختلف ألوانها ونقوشاتها، وكعادتها إعتمدت المصممة الإيطالية بشكل كبير على الخامات الشفافة، مع الحفاظ على كلاسيكيتها التي تميزها. وتنوّعت الفساتين ما بين الفساتين المنفوخة بالجيوب الأمامية والفساتين الشفافة المزينة بالدانتيل. وتم تزيين العديد من القطع بإكسسوارات بارزة لتعطي لمسة عصرية للتصاميم الراقية، وأبرزت بعض التصاميم بأكثر من لون وإعتمدت على بعض الأقمشة في أكثر من تصميم.

تفاصيل لامعة

طرحت المصممة الإيطالية ألبرتا فيريتّي تشكيلة خريف وشتاء 2014- 2015 للملابس الجاهزة ضمن فعاليات أسبوع الموضة في ميلانو، بتصاميم كلاسيكية ولمسات عصرية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s