إترو

موضة الطبقات

قامت فيرونيكا إترو بإبداع منصة عرض خيالية، خصيصاً لموسم خريف وشتاء 2014 – 2015، تمتزج فيها الإيحاءات المستوحاة من طريق الحرير. لكن هذه التشكيلة تخطت شهرة طبعة البيسلي التي يشتهر بها الدار، وظهرت التشكيلة واثقة في الطبقات المستخدمة والأنماط والألوان والمطرزات.
إختارت الدار صيحة الطبقات لتكون عنوان التشكيلة، فجاءت أغلب الإطلالات بأزياء فوق بعضها لمزيد من الدفء في الشتاء. وإعتمدت الدار على الألوان الداكنة والنقوشات المميزة التي أضافت جاذبية لكل قطعة، وهي سمة إعتمد عليها دار إترو أيضاً في تشكيلة ربيع وصيف 2014.

نقوشٌ عرقية

برزت الأوشحة الكبيرة والشالات في التشكيلة والتي تعد من أبرز القطع التي رأيناها في تصاميم الشتاء من أبرز علامات الأزياء.

وأتت التشكيلة بحسب فيرونيكا إترو لتعكس صورة “إمرأة تحترم التراث والتقاليد”. ومن خلال رؤية الأزياء التي خرجت بها العارضات، نستطيع أن نرى ما تعنيه فيرونيكا، إذ تظهر التأثيرات المستوحاة من طريق الحرير في طبعات الأقمشة المستخدمة، لتتمكن المرأة القوية من التنقل والإبداع، ولتصنع إحساسها الخاص بالتاريخ وهويةً تتفرد بها وحدها.

إستطاعت فيرونيكا بناء تشكيلة ترسخ الشعور بالعراقة والأصالة من خلال تصاميم تتميز بلمسات مطرزة منها فستان باللون النحاسي والأسود، وآخر مخملي باللون الرصاصي اللماع، كذلك عبر فستان مزدان بطبعة النسيج المحبوك بخطوط سميكة ذهبية اللون، بالإضافة إلى معطف مطرز بخيوط معقدة. كما ضمت التشكيلة أربعة جاكيتات مميزة ومعطف من الصوف المزدان بطبعة بيسلي مع لمسة من فرو المنك. كذلك إشتملت التشكيلة على بلوزات رومانية، من النوع الذي كان يفضله الرسام الفرنسي هنري ماتيس، وحولتها إلى توبات براقة باللون الأسود ومطرزة بزخارف خرزية، كما ضمت سترة أو جيليه  منغولية من السهوب الروسية.

شالات طويلة

إلى جانب ذلك، ضمت التشكيلة تنانير زاخرة بالطيات مستوحاة من راقصي سيبيريا وسترات فضفاضة ومبطنة، وعباءات الهنود من جبال الأنديز البيروفية.

تشكل أقمشة البيسلي المزركشة التي أصبحت مقترنة باسم إترو نمطاً أساسياً في هذه التشكيلة لهذا الموسم، كذلك الأمر بالنسبة للأقمشة الرقيقة الشفافة ذات الطبعات المختلفة، يتخللها الصوف والجلد على معاطف واسعة، أو الجاكار بنسيج معقد.

إنسيابية متألقة

طبعة بيسلي المزركشة

بينما يمنح الحرير الثقيل قاعدة حديثة وصافية للطبع عليها بحيث تصبح مشابهة للوحات الزيتية. وقد تمكنت فيرونيكا بذكائها وحسها الفني العالي من الموازنة بين الأقمشة المستخدمة الغنية وإنسيابية التصاميم.

إيحاءات من طريق الحرير

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s