أنطونيو مرّاس

ألوان دافئة

قدّم دار أنطونيو مرّاس عرض خيالي ومبدع في أسبوع الموضة للملابس الجاهزة لخريف وشتاء 2014 و2015 في ميلانو. بدأ العرض وكأنه مستوحى من تاريخ الكاتبة الألمانية المثيرة للجدل بطلّتها آنا ماري شوارزنباخ وجولاتها العديدة في قارة آسيا، وحكايات ليلى والذئب والخنازير الثلاثة الصغيرة الخرافية.

قدّم مرّاس الطبعات الإستثنائية والنقشات الوردية المميزة على تصاميم تنّوعت وتداخلت فيها القصات والأقشمة. من الحرير إلى الجلد مروراً طبعاً بالفرو والشيفون والدانتيل وغيرها.

نقشات وردية

بألوان دافئة وتسريحة شعر “ريترو” تعود بنا إلى أجواء العشرينيات، تمايلت العارضات بأناقة تامة رغم الطابع الغريب الذي أراد مرّاس بثّه في الأجواء. فظهرت فساتين الفرو العريضة، ونقشات الورود الملوّنة على فساتين قصيرة رائعة، ومزيجاً رائعاً من الدانتيل والتول والأقمشة الشفافة، وتركيبات أخرى لقصات هندسية ملفتة على تناتير وفساتين طويلة. ولا ننسى طبعاً النقطة الأبرز في العرض وهي طبعات الذئاب على سترات وفساتين من الساتان.

إذ بدأ ذئب مدارج الموضة عرضه الشّتوي بطبعات الذّئاب وأحذية جلديّة عالية الكعب. وبدت العارضات وكأنهنّ متلهّفات على إصطياد فرائسهنّ، ظهرن على منصّة العرض بشفاه داكنة اللّون وشعرٍ مرفوع. وسرعان ما إجتاح الملابس لون دمويّ أدّى إلى فساتين عنّابيّة اللّون ومعطف أحمر زاهي اللّون ذي أكمام صوفيّة. وتابعت العارضات العرض بكسرات ذهبيّة برّاقة ومعاطف دافئة من الفرو. ودائماً ما يكسو أنطونيو ماراس النساء المتشبّثات بأزياء مستديرة الأكتاف وأشكال غير متماثلة. ونلاحظ أنهنّ لسن مثل الأخريات، إذ ما من مظهر لهنّ بسيط أو متحفّظ. فمن الدّانتيل الزّاهي إلى التّطريزات الحادّة التي تمّ ارتداؤها بشكلٍ دائم مع أحذية إيرلنديّة – كلّ قطعة في خزانتهنّ تتميّز بروحٍ من الشّراسة.

قصات هندسية

ولد مرّاس بعام 1961 في ألجيرو، ساردينيا، وأكد على تواجده في عالم الموضة من خلال ثيابه الأصلية والنمط الخشن والأنيق في الوقت نفسه، وتقديم ملابس مصنوعة وفقاً للتقاليد والخامات البسيطة.

أقمشة متداخلة

معاطف فرو عريضة

. أطل على عالم الموضة بالصدفة منذ ان كان طفلاً كان يعشق المنسوجات في محل والده. وبعد وفاة والده بدأ التعاون مع شركات مختلفة في المجال. حتى عام 1999 عندما أطلق أول خط إنتاجي له بعالم الموضة في ميلانو “بيانو بيانو دولتشي كارلوتّا”، ومن هنا بدأت مهنة مليئة بالتكريمات.

طبعة الذئب الإستثنائية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s