مارك جاكوبس

عودة إلى السبعينيات

عُرضت تشكيلة مارك جاكوبس لموسم خريف وشتاء 2014 تحت ظلال أربع مئة غيمة منتفخة وتحت إبتهالات أدتها جيسيكا لانغ.

تحت الغيوم ظهرت الثياب في عرضٍ هادىء تراوحت ألوانه بين البيج الناعم والرمادي. تم إقران الأقمشة الخفيفة مع حياكات فاخرة، فجاءت الصور الظلية حديثة وسهلة مع زيوف ودرزات مثنية ذكرتنا بسنوات السبعينيات.

ألوان الباستيل الهادئة

تناسقت القمصان الواسعة مع السراويل الضيّقة  فيما برزت معاطف الكشمير المزدوجة الوجه والفساتين المشقوقة على الجانب أو مع فتحات عميقة على الصدر. إكتملت هذه الأزياء الأنيقة بجاكيتات قصيرة من الفرو بألوان الباستيل، الترتر، وفساتين جميلة من الأورغانزا الأخف وزناً من الهواء. كما تم إقران الطلات مع بوتينات من الفراء عالية حتى الفخذ، وأحذية عند مستوى الكاحل مبطنة من وحي الستينيات بالإضافة إلى أحذية رياضية من نوع سنيكرز بجلد ونمط النعام والثعبان. كما نُسقت الطلات مع حقائب الكتف السوبر لوكس في جلد الغزال والنعام وإكسسوارات ملمعة في نفس الألوان الغنية.

طغى على التشكيلة تصاميم ذات قصّات مقصّرة الحاشية ومصنوعة من أقمشة محدودة. وبرزت فساتين صوفية مزدوجة الوجه ذات ياقات عريضة الحفرة نُسقت مع بناطيل مطابقة لها. إلى جانب توبات محبوكة ذات ياقة على شكل حرف الـ V لُبقت مع سراويل نحيلة القصة وأحذية رياضية. ومع تقدم العرض أضاف جاكوبس بعض القطع بأقمشة باذخة ومترفة.

قصّاتٌ فضفاضة

غلبت ألوان الباستيل المحايدة والهادئة على العرض منذ لحظة البداية حتى لحظة إسدال الستارة، على وقع أغنية  “هابي دايز”  “Happy Days Are Here Again للديو باربرا سترايسند وجودي غارلاند وأدتها الممثلة الأميركية جيسيكا لانغ الحاصلة على جائزتي أوسكار بصوتها.

أما بالنسبة لخطوط تشكيلة الحقائب، فهي تمثّل العودة إلى الكلاسيكية الفاخرة: خطوط نظيفة، ألوان أنيقة، مواد فاخرة، وتفاصيل غنيّة. ركّز مارك هذا الموسم على شكلين متطورين:  the Incognito وthe Trouble .تأتي حقيبة Incognito مصنوعة من جلد عجل محبب وملمع، وهي مستوحاة من شنطة الطبيب الكلاسيكية.

في حين تنطوي حقيبة The Trouble، نجمة منصة العرض، على الشكل الحديث للمغلف، فهي مصنوعة من جلد الغزال الأنيق وتكتمل مع سلسلة من النيكل قوية وملمعة تلميعاً جميلاً. الحقيبتان مثيرتان للإعجاب من خلال بساطتهما، صلابتهما ولمعيتهما.

بناطيل من الصوف

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s