“صانعي- الصورة” في متحف إيسي مياكي

يستضيف متحف مصمم الأزياء الياباني إيسي مياكي 21- 21 للتصميم البصري في طوكيو معرض الفنان الفرنسي جان بول غود، الذي شرع أبوابه للزوار في يوليو الماضي تحت عنوان “صانعي- الصورة”. يسلط المعرض الضوء على التعاون السابق الذي جمع غود مع الممثلة والمغنية وعارضة الأزياء الأميركية من أصل جامايكي غريس جونز. وفي الوقع، إن أحد أهم أسباب إختيار غود مدينة طوكيو لإقامة المعرض فيها، هو عشق جونز لتصاميم إيسي مياكي. يقول غود “فجأة تحول مزيج النقاء في التصميم ووحشية غريس إلى عشقي وغرامي الذي يحفزني لبذل المزيد من الجهد. وقد شكلت رحلتنا سوياً إلهاماً لي. وكان من الهام جداً بالنسبة لي إعادة تجسيد ذلك الشغف”.

يضم المعرض العديد من صور غود الأيقونية لجونز، بما في ذلك صورة لوجهها قسمت إلى قسمين، إستخدمت كغلاف لألبومها الغنائي “عبد للإيقاع”  Slave to the Rhythm في عام 1985. كما يشتمل المعرض على مانيكان تعرض فستان “الأمومة البنائي”. كذلك يضم صوراً للفنانة وعارضة الأزياء الفرنسية من أصل جزائري فريدة خلفة، ولزوجته كارن بارك غود. إلى جانب ذلك، يقدم المعرض عرضاً لفيديو يأخذ المشاهد في رحلة ممتعة داخل الأنفاق الباريسية.

كذلك يقدم المعرض 24 صورة مطبوعة على الحجر للفنان ديفيد لينش، بالإضافة إلى سلسلة من لوحات الفيديو لروبرت ويلسون، كما يعرض أحذية بلا كعب للمصمم نوريكا تاتهانا Noritaka Tatehana. تجدر الإشارة، إلى أن المعرض تحت رعاية هيلين كلمشتر Helene Kelmachter.

يستمر معرض “صانعي-الصورة” في متحف 21- 21 للتصميم البصري في  مدينة طوكيو باليابان إلى 5 أكتوبر 2014.

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s