زفوا العروس: معرض فساتين الزفاف في متحف فيكتوريا وألبرت

يستضيف متحف فيكتوريا وألبرت في لندن معرضاً لفساتين الزفاف، التي يرجع تاريخها إلى سنة 1775 حتى يومنا هذا. وقد افتتح المعرض في 3 مايو 2014، وسيستمر حتى 15 مارس

2015.

إن الهدف الأساسي من المعرض هو تتبع أصول ثوب الزفاف منذ ظهوره الأول إلى الفستان الأبيض المألوف الذي نراه اليوم. ويضم المعرض نحو 70 فستاناً رائعاً بعضهم يعود إلى عدة قرون ماضية؛ في حين أن البعض الآخر أكثر معاصرةً وشهرةً. وتشمل قائمة المصممين المشاركين في المعرض جون غاليانو، ألبير الباز لـ لانفين، جيني بيكهام ، تشارلز فريدريك وورث، نورمان هارتنل، كريستيان لاكروا، وفيفيان ويستوود وغيرهم.

كما يضم المعرض أكثر فساتين الزفاف رومانسيةً وترفاً والتي تضم  الفساتين التي ارتداها المشاهير مثل كيت موس وغوين ستيفاني، وكلاهما من تصميم غاليانو، بالإضافة إلى فستان زفاف ديتا فون تيسي التفتا الأرجواني الغير تقليدي من تصميم ويستوود، كذلك يضم قطعاً أيقونية كفستان الزفاف القصير من تصميم لانفين الذي ارتدته الممثلة سارة جيسيكا باركر في فيلم “الجنس والمدينة” Sex and the City. كما يمكن للزوار أيضاً الإطلاع على معطف من الحرير وفستان ارتدتهما دوقة كورنوول في زفافها إلى أمير ويلز. كذلك يتضمن المعرض بعض القطع الرجالية لإضافة شعور من الكمال.

ولا يتتبع المعرض فقط التاريخ الرائع لفستان الزفاف كما نعرفه، ولكن يقدم أيضاً لمحة عن أذواق وأنماط حياة الناس الذين ارتدوه.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s