معرض لصور كيت موس من الفنان راسل مارشال

عارضة الأزياء المخضرمة هي موضوع معرضٍ فني يمثّل جزءاً من احتفالاتها بعيدها الأربعين.

وجد الفنّان راسل مارشال طريقة مميزة وفريدة من نوعها ليعبّر عن إعجابه وتكريمه لعارضة الأزياء المخضرمة والأسطورة كيت موس. بالتعاون مع المعرض الفني بيوتيفل كرايم (Beautiful Crime) وصالة العرض إيميتيت مودرن (Imitate Modern)، يقدّم الفنّان سلسلة من الصور الفوتوغرافية لهذه العارضة الجميلة التي أسرت مخيلة الموضة منذ بداية مسيرتها المهنية منذ ما يزيد على عقدين من الزمن.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

في العام 1988 وبعمر الرابعة عشر، تم اكتشاف موهبة كيت موس المولودة في 16 يناير 1974. وكانت رائدة في إطلاق مفهوم الشياكة الشعثاء، ومفهوم “المقاس صفر”. وقد ارتأى الفنان راسل مارشال أن أسطورة مثل كيت موس تستحقّ معرضاً يلقي الضوء على مسيرتها؛ فطفق يعدّ لمثل هذا المعرض ويقوم بإطلاقه بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها الأربعين. ويقول مارشال أن كيت هي أول شخصية مشهورة يقوم بتصويرها، وقد ساندته ووقفت إلى جانبه في كلّ مراحل مسيرته المهنية بحلوها ومرّها. وعند سؤاله عن سبب اختياره لكيت موس بالتحديد دوناً عن غيرها، شرح قائلاً: “أفضّل أن أصوّر أشخاصاً ينتمون إلى فئة الأساطير، وليس الشخصيات المشهورة وحسب. وكيت هي أسطورة حيّة بتعريف كلّ الناس، وعرضي هذا هو بمثابة إيماءة تكريم لهذا الإنجاز النادر. لكنني أردت أيضاً أن أقدّم أكثر من مجرّد عرض فني؛ أردتُ أن أبقى صادقاً ووفياً لجزءٍ من شخصيتي سيكون دائماً صحفياً.”

ويضمّ المعرض عشرة صور لكيت موس بدءاً من العام 1988 وصولاً إلى يومنا هذا. وتصاحب هذه الصور مجموعة مختارة بعناية من أقوال كيت المشهورة بكلامها القليل وكتمانها أمام وسائل الإعلام. وكلّ صورة من تلك الصور تتألّف من عدة توليفات لونية، ومستخدمة مرة واحدة مع كل توليفة لونية.

انطلق هذا المعرض بتاريخ 17 يناير 2014 ويستمرّ باستقبال الجمهور حتى 15 فبراير 2014 في صالة عرض إيميتيت مودرن في لندن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s